محافظات

محافظ أسوان يشهد انطلاق فعاليات المؤتمر الشبابي الأول لتمويل المشروعات| صور

13-12-2018 | 18:45

محافظ أسوان يشهد انطلاق فعاليات المؤتمر الشبابي الأول لتمويل المشروعات

أسوان- محمد بكري.

شهد محافظ أسوان، أحمد إبراهيم، مساء اليوم الخميس، فعاليات انطلاق المؤتمر الشبابي الأول، لعرض الفرص المتاحة أمام الشباب لتمويل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، سواء من خلال مبادرة "مشروعك"، أو جهاز تنمية المشروعات أو البنوك المانحة، بحضور 400 شاب وفتاة.

وشهد المؤتمر قيام مديرة مبادرة مشروعك، ومديرى البنوك، وجهاز المشروعات، باستعراض التسهيلات والإجراءات البنكية المتعلقة، بمنح القروض الممولة للمشروعات بشرائح متدرجة ولجميع المجالات الزراعية والحيوانية والصناعية والتجارية والخدمية.

وقال المحافظ، إن المؤتمر يهدف لإبراز النماذج الشبابية، التى نجحت فى تنفيذ مشروعات متنوعة، ضمن مبادرة مشروعك، وذلك لتحفيز وتغيير ثقافة الشباب من العمل الحكومي إلى الأعمال الحر، لتعظيم الاستغلال الأمثل للطاقات الكامنة، فى أعمال مفيدة وجادة، تعود بالخير والنفع عليهم وعلى مجتمعهم.

وأضاف أنه ستتم دراسة إقامة معارض لطرح منتجات المشروعات الشبابية والتسويق الجيد لها، مع تنظيم دورات تدريبية للوقوف على المشروعات المتاحة وكيفية تنفيذها.

وفى السياق نفسه، أوضحت أمانى خضير، مدير مبادرة مشروعك بالمحافظة، أن المبادرة نجحت حتى الآن فى ضخ قروض لشباب محافظة أسوان، وصلت إلى 425 مليون جنيه ساهمت فى توفير 13.5 ألف فرصة عمل من خلال تنفيذ 3020 مشروعًا بجميع المدن والقرى.

وأكدت أن المبادرة يتم تنفيذها من خلال 10 مقرات بالوحدات المحلية للمراكز والمدن لاستقبال أى أفكار أو دراسات جدوى لمشروعات قائمة أو جديدة أو مبتكرة، كما يتم عرض دراسات جدوى جاهزة لمشروعات أخرى على الشاب أو الفتاة.

وأشارت إلى أن مبادرة مشروعاك بالتنسيق مع الوحدات المحلية بتقوم بإصدار رخصة مزاولة نشاط مؤقته تصل إلى 5 سنوات لصاحب المشروع لتسهيل الإجراءات البنكية فى سرعة الحصول على القرض بفوائد متناقصة لا تزيد على 5%.


.


.


.


.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة