أخبار

رئيس "الدواجن": قيام رئيس حى المطرية بالقبض على سيارات "الدجاج" مخالف

12-12-2018 | 16:21

الدواجن

أحمد حامد

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، والمتحدث الرسمى للجنة المسئولة، إن القانون رقم 70 لسنة 2009 الخاص بمنع تداول الطيور الحية لم يدخل حيز التنفيذ بعد، وأن قيام حى المطرية بالقبض على سيارات نقل الدواجن وتغريمها 3000 جنيه مخالف للقوانين واللوائح.

وأوضح السيد، أن لجنة تفعيل القانون تقوم بإجراءت العديد من الاجتماعات خلال هذه الأيام وتتخذ العديد من القرارات المنظمة للأسواق قبل البدأ فى تفعيل القانون خلال شهر أبريل المقبل، مشيرا بأن الإجراءات التى تقوم بها أجهزة المحليات فى محافظة القاهرة، مخالفا لقرارات اللجنة فى الوقت الحالى.

مشيرا بأن رئيس حى المطرية قام بالقبض على العديد من السيارات وقام بتغريمهم 3000 جنيه لكل سيارة، تحت بند "مخالف للسير"، مشيرا بأن الغرامات أثناء تطبيق القانون فى أبريل المقبل من  تقدرها المحكمة المختصة، وليست محل اختصاص لأجهزة المحليات.

وأكد المتحدث باسم اللجنة، أن أجهزة المحليات لها دور كبير فى تطبيق القانون، حيث من المفترض أن تقوم الأحياء بالمرور على محال بيع الطير الحية لتنبيهها بتغيير نشاطها من الحى إلى المبرد والمجمد حيث إن القانون سيتم تفعيله خلال 4 أشهر.

وبناء على الشكاوى التى وصلت إلى اللجنة من أصحاب سيارات نقل الدواجن، فأكد عبد العزيز السيد، بأن تطبيق القانون سيبدأ فى بداية شهر أبريل المقبل.

وتهيب اللجنة المسئولة عن تفعيل القانون رقم 70 لسنة 2009 الخاص بمنع تداول الطيور الحية بكافة الأجهزة التنفيذية عدم تطبيق أية قرارت أخرى غير التى تصدرها اللجنة، باعتبارها المنوطة بإصدار القرارات القابلة للتنفيذ.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة