أخبار

الأطباء يطالبون بالإفراج عن شعراوى ويستنكرون انتهاك المستشفيات في أحداث العباسية

10-5-2012 | 15:36

بوابة الأهرام
نظم العشرات من الأطباء وقفة احتجاجية علي سلالم دار الحكمة اليوم الخميس للمطالبة بالإفراج عن الطبيب صلاح شعراوي المتهم في أحداث العباسية الأخيرة، وكذلك الإفراج جميع المعتقلين.


وردد المحتجون هتافات منددة مطالبة برحيل المجلس العسكري وإحالة المدنيين إلي القضاء العسكري منها:" يسقط يسقط حكم العسكر" و"الشعراوى اتحبس ليه... دا بلطجى ولا إيه" و"اكتب على حيطة الزنانه قتل المصري عار وخيانة".

كما نظمت نقابة العامة للأطباء وقفة أعرب خلاله أعضاء مجلس النقابة استنكارهم انتهاك الشرطة العسكرية لقدسية المستشفيات الميدانية خلال أحداث.

وقال أحمد لطفى عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ومقرر لجنة الإعلام إن النيابة العسكرية رفضت طلب النقابة بالاستئناف لشعراوى، ولم تعترف بخطاب النقابة والذي يؤكد تكليفه كطبيب ميدانى لإسعاف المصابين، وقررت عرضه علي المحكمة فى جلسة 19 مايو.

وأشار إلى أن النقابة تقدمت بطلب لعرض الطبيب على مصلحة الطب الشرعي لتوثيق ورصد الإعتداءات التى تعرض لها لافتا إلى أن النقابة تتهم الشرطة العسكرية بالإعتداء عليه أثناء احتجازه.

وأوضح أن النقابة ليس أمامها حل سوي التقدم بتظلم للمجلس العسكري للإفراج عن شعراوي ، مؤكدا أن النقابة ستناقش فى اجتماعها القادم تشكيل لجنة لزيارة جميع المعتقلين لإصدار تقرير طبى عن حالتهم الصحية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة