Close ad

إطلاق مبادرة "فكرتي" لاجتذاب الشباب في اليوبيل الذهبي لمعرض الكتاب

25-11-2018 | 15:51
إطلاق مبادرة فكرتي لاجتذاب الشباب في اليوبيل الذهبي لمعرض الكتابمعرض القاهرة الدولي للكتاب
منة الله الأبيض

تطلق الهيئة العامة للكتاب، مبادرة "فكرتي" في معرض القاهرة الدولي للكتاب في يوبيله الذهبي "الدورة الـ50"، حيث تحل جامعة الدول العربية ضيف شرف، واختير ثروت عكاشة وسهير القلماوى شخصيتى العام، والمقرر أن ينطلق في يناير المقبل في مقره الجديد بالتجمع الخامس.

موضوعات مقترحة

"فكرتي"، هي مبادرة من الهيئة المصرية العامة للكتاب لدعم جهود الشباب وأفكارهم من داخل وخارج الجهاز الحكومي، ويكون هذا جزءًا من حث الحكومة ووزارة الثقافة للمواطنين كافة على المشاركة وتقديم أفكارهم المبتكرة المرتبطة بتطوير الأداء، وذلك تأكيدًا على أهمية دوره الشباب في رسم مستقبل العمل المجتمعي وتوظيف أفكارهم لتطوير الخدمات والسياسات والعمليات عبر تحويلها لواقع ملموس يخدم دولتهم ومجتمعهم.

تمر عملية تقييم الأفكار بسلسلة من المراحل، تبدأ بمعاينتها واختيار أفضلها وعرضها على لجان المعرض لترشيح أفضلها للمراحل النهائية، فيما يعتمد التقييم على معايير الابتكار والحداثة وأهميتها في إثراء العمل والقيمة المضافة المحققة من تطبيقها وتحقيق رضا وسعادة المستفيدين من المعرض وخفض التكاليف وزيادة الدخل وقابليتها للتطبيق لدى الحكومة بإمكانتها المتاحة.

وتنفذ تلك الأفكار بمتابعة وإشراف فريق عمل متخصص من الهيئة المصرية العامة للكتاب، ويتم تكريم أفضل الأفكار في احتفال خلال فعاليات المعرض.

تنفذ جميع الأفكار المقبولة مع الاحتفاظ بالحقوق الفكرية لصاحب الفكرة، ومشاركته بالتنفيذ، وتقوم لجنة الشباب والمبادرات في المعرض بعملية الفرز والتقييم، كما تقدم الأفكار عبر استمارة إلكترونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: