Close ad

انطلاق ملتقى شباب أكاديمية الفنون.. غدا

24-11-2018 | 17:31
انطلاق ملتقى شباب أكاديمية الفنون غدالقاء الأجيال بأكاديمية الفنون
فاطمة شعراوى

تنظم أكاديمية الفنون، "ملتقى شباب أكاديمية الفنون"، ابتداءً من غد الأحد، وحتى 30 من نوفمبر الجاري، لإتاحة الفرصة لتبادل الخبرات بين الشباب والأساتذة تحت شعار "لقاء الأجيال".

موضوعات مقترحة

ويسعى الملتقى إلى تعريف شباب الأكاديمية بالمعاهد التي تضمها الأكاديمية وأقسامها، كما يهدف لتعريف الدارسين بإمكانيات الأكاديمية البشرية والتقنية والفعاليات التي تقوم بها في الحياة الثقافية، بالإضافة إلى العمل على دمج مواهب شبابها في كل تخصصات الفنون لتكوين مجموعات عمل تنتج أعمال فنية وفقا لمعايير الجودة.

وسيتم تكريم مجموعة من الرواد والمبدعين الذين أثروا الحياة الثقافية والأكاديمية في مجالات تعليم الفنون أثناء فعاليات حفل الافتتاح، الذي يقام غدا على مسرح المركز الأكاديمي للثقافة والفنون (سيد درويش) في السابعة مساء.

ويعرض خلال الافتتاح غدا فيلم تسجيلي عن الأكاديمية ومعاهدها باعتبارها الأكاديمية الوحيدة التي لا نظير لها في الشرق الأوسط في تعليم الفنون وسوف يختتم حفل الافتتاح بفقرة فنية للفنانة نسمة عبدالعزيز.

وتمتد فعاليات الملتقى لمدة ستة أيام على أن يقدم كل معهد من معاهد الأكاديمية نشاط فني يعبر عنه وعن تخصصاته وأقسامه العلمية وستتنوع الأنشطة ما بين حفلات فنية وندوات ومعارض (حرفية، فنون تشكيلية) وعروض مسرحية، كما سيقام نشاط طلابي مفتوح لكل طلاب الأكاديمية بالمسرح المكشوف بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

ويختتم الملتقى فعالياته الجمعة المقبل، بتكريم مجموعة من المشاهير من أبناء الأكاديمية في أمسية فنية رائعة.

ويتم تكريم مجموعة من رواد أكاديمية الفنون في افتتاح الملتقى غدا، وهم من المعهد العالي للفنون المسرحية المخرج المسرحي جلال الشرقاوي، ود.جلال حافظ، ومن المعهد العالي للموسيقى العربية د.فاطمة أحمد محمود، ود.استر اندراوس ومن المعهد العالي للسينما د.شوقي على محمد والمخرج محمد عبدالعزيز، ومن المعهد العالي للموسيقى (الكونسرفاتوار) د.نبيلة عريان والموسيقار جمال سلامة، ومن المعهد للباليه د.عليه عبدالرازق، ود.ودود فيظى، ومن المعهد العالي للنقد الفني د. زين العابدين نصار ود.ناجى وديد فوزى ومن المعهد العالي للفنون الشعبية د.محمد عمران، والمخرج عبد الرحمن الشافعى.

ومن المكرمين من رموز الحركة الفنية والثقافية خريجي الأكاديمية في ختام الملتقى الجمعة المقبل، من المعهد العالي للفنون المسرحية الفنانين إلهام شاهين وهاني رمزي، ومن المعهد العالي للموسيقى العربية المطرب محمد الحلو والملحن عماد عاشور ومن المعهد العالي للسينما المخرج داود عبدالسيد والمخرج شريف عرفه، ومن المعهد العالي للموسيقى (الكونسرفاتوار) المايسترو نادر عباسى، والفنان يحيي الموجى ومن المعهد العالي للباليه الفنانات نيللى كريم وسحر رامى وعلا رامى، ومن المعهد العالي للنقد الفني د.شاكر عبدالحميد ود.درية شرف الدين، ومن المعهد العالي للفنون الشعبية الفنانين ياسر على ماهر وسمير جابر.


لقاء الأجيال بأكاديمية الفنونلقاء الأجيال بأكاديمية الفنون
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة