Close ad

الصرف الصحي بالمنيا والإسكندرية يتصدران جدول أعمال "إسكان النواب".. الأسبوع المقبل

23-11-2018 | 17:06
الصرف الصحي بالمنيا والإسكندرية يتصدران جدول أعمال إسكان النواب الأسبوع المقبللجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب - أرشيفية
غادة أبو طالب

قال علاء والي، رئيس لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، إن جدول أعمال اللجنة خلال الأسبوع المقبل يضم عددا من طلبات الإحاطة التي تتركز حول موضوعات عدم استكمال أعمال الصرف الصحي ببعض قرى مركز المنيا، وكذلك عدد من الموضوعات في محافظة الإسكندرية.

موضوعات مقترحة

وأضاف والي، أن طلبات الإحاطة المتعلقة بمحافظة المنيا تشمل سرعة الانتهاء من تنفيذ محطات رفع الصرف الصحي ببعض القرى بمركزي العدوة ومغاغة ــ المنيا، وسرعة إسناد محطة دير البرشا، وإحلال وتجديد محطة مياه الشرب بقلنــدول، وربط خط مياه الشرب بمعصرة ملـوي بقرية تندة وقرية منشأة المغالقة ــ ملوي ــ المنيا.

وأكد والي، أن اللجنة ستناقش طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب معتز محمد محمود، بشأن عدم ضم الكتل السكنية المتاخمة للكردونات والأحوزة العمرانية الخاصة بالقرى والنجوع، وكذلك طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب أسامة شرشر، بشأن ضم التجمعات السكانية الملاصقة للأحوزة العمرانية في المدن.

وفيما يتعلق بالإسكندرية فستتم مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من السيد النائب أبو العباس فرحات تركي، بشأن التأخر في تنفيذ مشروع الصرف الصحي بمنطقة عزبة نصر صالح، وعدم استكمال مشروعات محسن الصغرى وخطاب بالمنتزه أول ــ الإسكندرية.

كما تشمل طلبات الإحاطة مشكلة إعادة الشيء لأصله وإعادة رصف الشوارع التي تم تكسيرها ببعض المناطق بسيدي بشر ــ الإسكندرية، وكذلك سوء حالة الصرف الصحي بمناطق دائرة المنتزه أول ــ الإسكندرية، بالاضافة لطلب الإحاطة المقدم من السيد النائب هيثم الحريري، بشأن ضم شركتي الصرف الصحي ومياه الشرب بالإسكندرية أسوة بباقي المحافظات.

وأشار رئيس لجنة الإسكان طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب رزق راغب ضيف الله، بشأن عدم الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي ببعض المناطق بمحافظة الإسكندرية. كما يتم استكمال مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء. وهو طلب إحاطة مشترك مع مكاتب لجان: الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية، والإدارة المحلية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة