Close ad

ارتفاع مخزون الغلال بميناء الإسكندرية إلى مليون و311 ألف طن

22-11-2018 | 13:07
ارتفاع مخزون الغلال بميناء الإسكندرية إلى مليون و ألف طنميناء الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

استقبل ميناء الإسكندرية، نحو 567 طن سلع مختلفة، اليوم الخميس، ووصل مخزون الغلال بالميناء إلى مليون وثلاثمائة وأحد عشر ألف طن منهم 420 ألف طن قمح، كما تم دخول وخروج 9 آلاف شاحنة من وإلى الميناء خلال 24 ساعة الماضية.

موضوعات مقترحة

وقال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 124 سفينة، وتراكي على الأرصفة 34 سفينة، مشيرًا إلى أنه يجري تفريغهم منهم السفينتان"كانشاتا، ووادي الكرنك" محملتان بشحنة قمح تزن 111 ألف طن قادمتين من روسيا.

كما يجري تفريغ شحنة ذرة تزن 137 ألف طن قادمة من أوكرانيا وروسيا على متن السفن "نورديك، وساج سيمفوني، وسمر سكاي"، وتفريغ شحنة فول صويا تزن 53 ألف طن قادمة من هونج كونج على متن السفينة "هاني إيسلاند".

وبلغ عدد السفن التي يجري تفريغها عبر المخطاف الداخلي 7 سفن، منها 4 سفن قادمة من سنغافورة، وتوجو وعلى متنهم 171 ألف طن متري خشب، بالإضافة إلى 53 ألف طن فحم قادمة من مارشال، وشحنة ذرة تزن 37 ألف قادمة من روسيا، وشحنة طفلة تزن 5 آلاف طن قادمة من إنجلترا.

وأضاف "الغندور" أن حركة القطارات أيضاً شهدت نشاطًا، حيث خرج من الميناء قطاران متجهان إلى أسيوط وطنطا، محملين بشحنة قمح تزن ثلاثة آلاف طن، وخرج من ميناء الدخيلة قطاران محملان بشحنة فحم تزن ثلاثة آلاف طن متجهين إلى التبين.               

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة