محافظات

محافظ الفيوم يشهد احتفال الأطفال المكفوفين باليوم العالمي للعصا البيضاء | صور

21-11-2018 | 19:46

محافظ الفيوم يشهد احتفال الأطفال المكفوفين باليوم العالمي للعصا البيضاء

الفيوم-ميلاد يوسف

شهد عصام سعد، محافظ الفيوم، الاحتفال الذي أقامته جمعية قلوب الخير، بميدان سواقي الهدير، وسط مدينة الفيوم، اليوم الأربعاء، بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء، بمشاركة العشرات من الأطفال المكفوفين.


وأغلقت الأجهزة الأمنية، بالمحافظة محيط منطقة الاحتفال أمام حركة المرور، لتأمين المشاركة في الاحتفال، واصطحب محافظ الفيوم، عددًا من الأطفال المكفوفين، وهم يحملون عصا بيضاء في أيديهم، وعبروا الطريق من ميدان السواقي إلى كوبري البوستة، ذهابا وإيابا، بعد أن أغلقت أجهزة المرور حركة سير المركبات، تعبيرا عن ضرورة احترام المكفوفين، ومساعدتهم على ممارسة حياتهم كغيرهم من المواطنين.

وتضمنت الاحتفالية، عددًا من الفقرات، من بينها فقرة توسط فيها محافظ الفيوم، هؤلاء الأطفال ومعه ممثلون عن الأزهر والأوقاف والكنيسة، وعدد من المسئولين التنفيذيين، وجابوا منطقة ميدان السواقي مرتين، وسط حشد من الشباب والفتيات المتطوعين لتنظيم هذه الاحتفالية، وهم يحملون الأعلام.

كما حمل عدد من الشباب والفتيات المتطوعين، لافتات مكتوب على بعضها عبارات تنادي بحقوق الأطفال المكفوفين، منها "أخي المبصر.. نور عيني يكمن في سلامة قلبك"، و"النور مكانه القلوب"، و"حتى أراك"، و"مبصرون بالإرادة"، و" خلي بالك مني وأنا بعدي الطريق"، وكرّم محافظ الفيوم، عدد من الأطفال المكفوفين بحضور الدكتورة علا الجندي، رئيس مجلس إدارة جمعية قلوب الخير.


وأعرب محافظ الفيوم، عن سعادته لمشاركته في هذه الاحتفالية، داعيا الجموع بالحرص على دمج هؤلاء الأطفال المكفوفين في المجتمع.


جانب من الحفل


جانب من الحفل


جانب من الحفل


جانب من الحفل

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة