أخبار

"عليا الوفد" تفوض "أبو شقة" لمواجهة تظلمات المرشحين الخاسرين.. ورئيس الحزب: الهيئة في انعقاد دائم لمواجهتهم

21-11-2018 | 00:32

الهيئة العليا لحزب الوفد

أحمد سعيد

فوضت الهيئة العليا لحزب الوفد، برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيسَ الحزب، خلال اجتماعها الذي انعقد اليوم "الثلاثاء"، في اتخاذ القرارات للازمة تجاه المرشحين الخاسرين في انتخابات الهيئة التي أجريت يوم 9 نوفمبر الجاري، والذين قاموا بالطعن أمام القضاء على نتيجة الانتخابات.

وقال رئيس الحزب، إن الانتخابات تمت بشفافية، وما قام به الخاسرون فيها يمثل خطرًا حقيقيًا على الحزب بتصدير الشائعات التي تضرب استقراره، موضحا أن الهيئة العليا في انعقاد دائم لمواجهة كافة التحديات التي يواجهها الحزب.

وكان المهندس ياسر قورة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، وأحد المتظلمين من نتيجة انتخابات الهيئة العليا، قال، إن عددًا من قيادات الحزب سيعقدون مؤتمرًا صحفيًا غدًا، "الأربعاء"، لإعلان تظلمهم من نتيجة انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد.

ومن المقرر، أن يعرض قيادات الحزب خلال المؤتمر، وقائع ومستندات تكشف ما شهدته الانتخابات من أخطاء مادية ولائحية.

وكان 20 وفديا، قد تقدموا بطلب تظلم رسمي إلى المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الحزب، ورئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، من أجل وقف الانتخابات، بسبب ما أسموه وجود شبهات بـ"البطلان" شابت العملية الانتخابية، نظرا لعدم مطابقة إجمالي الأرقام الحاصل عليها 116 مرشحا مع إجمالي الأصوات الصحيحة بفارق 1354 صوتا مما يبطل العملية الانتخابية.

وجاء نص التظلم المقدم من الأعضاء، والذي تضمن في فحواه "إيمانًا منا بشخصكم الكريم الذي يحترم ويدافع دائمًا عن الحق والعدل، ولا يقبل أن تزور إرادة الوفديين، ونظرًا لثقتنا في سيادتكم أنكم لن تقبلوا بغير العدل، فإننا نقدم لسيادتكم نحن مرشحي الهيئة العليا والموقعين أدناه، بطلب إصدار قرار ببطلان انتخابات الهيئة العليا التي عقدت في 9 نوفمبر الجاري، لما شابها من أخطاء وعوار، ونحن على يقين أن سيادتكم ستتفقون مع مطلبنا المشروع، والذي كفله القانون، وأن حق التظلم والطعن هو حق مشروع لكل مرشح إذا ما شعر بظلم أو شك في نتيجته".

وحملت التوقيعات أسماء كل من، المهندس ياسر قورة، ومحمود خلف، واللواء أمين راضي، والدكتور أحمد عطا الله، واللواء محمد الحسيني، واللواء محمد إبراهيم، والنائب طلعت السويدي، وشريف حمودة، واللواء أحمد الفولي، وعلاء غراب، وأيمن عبدالعال، وفتحي مرسي، ومحمد جاد، وحاتم الأعصر، ونشوى الشريف، وأمير الجزار، والسيد العزازي، والمهندس حسن شعبان، وعمر المصري، والمستشار حسن جعفر، وشريف أبو حسين، وأحمد محمد إبراهيم، ومحمود مرعي، وناجي شلبي، وعبدالمؤمن حسن، ومحمد الشريف سالم.

جدير بالذكر، أن انتخابات الهيئة العليا للوفد، أعلنت فوز 50 مرشحًا بالعضوية من بين 116 مرشحا، و5 مرشحين من بين 21 مرشحا على مقعد سكرتارية الحزب.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة