أخبار

المؤسسة العقابية لرعاية الأحداث بالمرج تحتفل بالمولد النبوي الشريف

20-11-2018 | 12:53

المولد النبوي الشريف

أميرة هشام

نظمت وزارة التضامن الاجتماعي – المؤسسة العقابية لرعاية الأحداث بالمرج - بالتعاون مع الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة احتفالية كبرى لأبناء المؤسسة في إطار الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف وذلك بمقر المؤسسة العقابية بالمرج.


شارك في الحفل ممثلون من المجلس العربي للطفولة والأمومة ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

بدأ الاحتفال بتلاوة قرآنية للشيخ محمد رشاد إمام الجامع الأزهر وفقرات من الإنشاد الديني والابتهالات كما قدمت فرقة كورال المؤسسة العقابية عددا من الأغاني الدينية.

شاركت في الحفل فرقة الموسيقى والغناء التابعة لمركز شباب الفسطاط بالأغاني الدينية في مدح النبي الكريم بالإضافة إلى فرقة الساحل للفنون الشعبية التي قدمت استعراضات فنية منها استعراض الصعيدي واستعراض "إلى رحاب يثرب" وفنون التنورة.

وقدم الطفل أحمد حسن من أبناء مركز شباب الفسطاط إنشاد  "مولاي" بصوته الرائع العذب.

ويأتي تنظيم هذه الاحتفالية في ضوء استخدام الفنون كوسائل محفزة لإعادة بناء شخصية الأبناء بالمؤسسة ودعم الوازع الديني في نفوسهم باستعادة السيرة النبوية العطرة واستلهام الأخلاق الكريمة لنبينا الكريم.

وعلى هامش الاحتفالية تم تنظيم معرض للأشغال الفنية من انتاج أبناء المؤسسة وهي منتجات تم تدريب الأبناء عليها على أيدي متخصصين بالمؤسسة وذلك في ضوء الدفع بمهارات جديدة داخل الأبناء وتعليمهم الحرف والمهارات الفنية المختلفة بما يمكنهم من بدء حياة مختلفة وأن يتعلموا مهارة جديدة تمهيداً لإعادة دمجهم لمكون الحياة الطبيعية بالمجتمع، لحمايتهم من العودة للجريمة مرة أخرى ومساندتهم وأسرهم.

جدير بالذكر أن عدد الأبناء بالمؤسسة العقابية 240  بمراحل التعليم المختلفة الإعدادي والثانوي الصناعي والتجاري والعام الأزهري والجامعي. وتكثف المؤسسة من برامجها الاجتماعية والتنموية لإعادة دمج الأبناء في المجتمع.

 

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة