ثقافة وفنون

بسنت السبقي: خلافي مع ريهام سعيد جعلني ممثلة.. ووالدي قاطعني بسبب رقصة.. والسبكي قاللي "إنتى بطلة أفلامي"

17-11-2018 | 17:14

بسنت السبقى

حوار : محمد يوسف

كان أول ظهورها من خلال المشاركة في حملة إعلانية  وبعدها انطلقت لتقدم مجموعة من الأعمال الفنية المختلفة، وأبرز مسلسلاتها ( لا تطفئ الشمس، دكتور أمراض نسا، البلطجي، آدم) أما السينما فشاركت في فيلم (أهواك و أوشن 14).

"بسنت السبقي"  الفنانة الشابة التى انطلقت سريعًا نحو النجومية وكان لـ"بوابة الأهرام" حوار معها .

فى البداية.. هل الدخول فى عالم الفن كان من أحلامك؟

لا مطلقاً.. فمنذ دخولى إلى كلية الإعلام كان هدفى أن أصبح مذيعة وأتخصص فى برامج "التوك شو" لمساعدة الناس وحل مشاكلهم، وكنت دائمًا أرفض فكرة التمثيل  بالرغم من أنى تلقيت عدة عروض لكنى رفضت لعدم اقتناعى به.

كيف بدأتي مشوارك المهني؟

التحقيقات الصحفية كانت البداية؛ حيث قدمت أثناء دراستي الجامعية أول تقرير، وكان عن "الفنادق الخاصة بالكلاب"، وكنت شغوفة جداً بالتحقيقات والتى اعطتنى الجرأة على خوض الكثير من التجارب الصحفية، وبعد ذلك عملت كمقدمة حفلات فى دار الأوبرا المصرية وهى من الأشياء التي أصابتني بالرهبة في البداية، وتعلمت من هذه التجربة كثيرًا،  وأيضاً من أهم  ضمن الأعمال التى قدمتها حوار مع بطل من أبطال حرب أكتوبر وتم بثه عبر الفضائيات.

وعن تجربتك في القنوات الفضائية ؟
ابتسمت .. خوضت تجربة في إحدي القنوات الفضائية بعد أن اجتزت جميع الاختبارات التي وضعتها القناة، والتحقت ببرنامج 48 ساعة .

ما سبب تركك للقناة؟

حدثت خلافات بيني وبين الإعلامية ريهام سعيد وكان هذا سبب انسحابي من القناة، لكن "رب ضاره نافعه"؛ حيث دفعني هذا لخوض تجربة التمثيل والدخول من بوابة عالم الفن والذى كانت بدايته مقدمة حملة إعلانية.

 وماذا عن بدايتك فى التمثيل ؟ 

تم اختيارى لأقدم شخصية "منال" فى مسلسل آدم؛ حيث قدمت دور "الزوجة المفترية" ونجحت فيها بعدما قدمتها بشكل تلقائي وتابعت ردود أفعال الجمهورعبر السوشيال ميديا فمنهم من أبدى إعجابه الشديد؛ خاصة أنه أول ظهور لى على الشاشة الصغيرة ومنهم من اقتنع بالدور لدرجة أنى حينما كنت أسير فى الشارع أجد بعض الجمهور، يقول لى "حرام عليكي!"

كيف تختارين أدوارك؟

اختياري لأي عمل أقدمه لا يتوقف على حجم الدور لكن على تأثيره وأهميته، ولا أقبل بأي دور لمجرد الانتشار، وأكره أن يتم تصنيفي على أساس الشكل أو يضعني في قالب "بنت الناس الكيوت".

تجربتك مع أدوار الشر؟

ضحكت.. أغلب الأدوار التي قدمتها  كنت أظهر بدور الفتاه الشريرة،  وهذا يتنافى مع شخصيتى، ولكنى قررت ألا أقدم هذه الأدوار مرة أخرى حتى لايكرهنى الجمهور.

لماذا لم ينل "أهواك" إعجاب والدك؟

والدى يتمتع بشخصية جادة، وعندما رأى  مشهد رقصي مع الفنان محمود حميدة قاطعنى لمدة 3 شهور، لكن بالنسبة لي الفيلم كان مختلف وتعلمت منه الكثير.

كيف استطعتي القيام بالحركات الرياضية الصعبة في فيلم "أهواك"؟

أنا عاشقة للعبة الجمباز والتنس والاسكواش وهذا ساعدني علي أداء بعض مشاهد الفيلم.

حدثينا عن تجربتك في "لا تطفئ الشمس"؟

بعد تجربة فيلم "أهواك" قمت بتطوير موهبتي وتلقيت عدة ورش عمل أثقلت من موهبتي الفنية، وقدمت مسلسل "لا تطفئ الشمس" مع الفنانة القديرة  ميرفت أمين، و كان رد فعل الحضور أثناء التصوير إيجابي وقال لي المخرج محمد شاكر "انتي ممثلة شاطرة جداً" وهذا دفعنى لإثبات قدراتى الفنية.

وماذا عن تجربتك مع "السبكى"؟

في الحقيقة أنا أرى أن المنتجين محمد وأحمد السبكي هما أكبر داعمين للوجوه الشابه وساعدوني كثيرا في مشواري الفني وكان أول لقاء بالمنتج محمد السبكي بعد تصوير فيلم أهواك  قال لي: "إنتي بطلة أفلامي الجاية" وعليه قدمت دور البطولة بفيلم أوشن 14 بشخصية عبير مع عمر متولي و نجوم مسرح مصر.

ما آخر أعمالك السينمائية؟

انتهيت من تصوير فيلم "صباح الخير"؛ حيث أقدم شخصية موديل إعلانات  وسوف يعرض قريبًا.


بسنت السبقى

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة