ثقافة وفنون

تصدر بـ 24 لغة.. ميشيل أوباما تنشر مذكراتها بـ60 مليون دولار

13-11-2018 | 22:52

ميشيل أوباما

مصطفى طاهر

طرحت دار "بنجوين راندم هاوس" للنشر بالولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، المذكرات المرتقبة لميشيل أوباما، زوجة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، تواكبا مع بداية جولة عالمية ستقوم بها السيدة الأولى السابقة، للترويج للكتاب.


ويسرد الكتاب أيام الطفولة في شيكاغو لأول سيدة أولى سمراء في تاريخ الولايات المتحدة، وحصلت زوجة الرئيس الأمريكي السابق على مبلغ يتجاوز 60 مليون دولار، مقابل نشر مذكراتها، في اتفاق مشترك للناشر مع أوباما وزوجته للحصول على حقوق نشر مذكراتهما.

ويصدر الكتاب بأربع وعشرين لغة بشكل متزامن في أنحاء متفرقة من العالم، كما ستقوم ميشيل أوباما بتسجيل النسخة المسموعة من الكتاب بصوتها، ومن المقرر أن يلحق الرئيس الأمريكي السابق بزوجته في إصدار مذكراته، في موعد لم يتم تحديده حتى الآن.

وقامت مؤسسة live nation، أكبر شركة تسويق موسيقى فى العالم، والتى تدير أعمال ما يزيد عن 500 فنان، من أهم الموسيقيين عالميا، بالتخطيط لحملة ترويج للكتاب داخل أمريكا في 10 ولايات، وتشمل الخطة إقامة لقاءات مفتوحة، مع الجمهور، بلغت قيمة التذكرة الواحدة لحضور بعضها، ما يزيد عن 3000 دولار.

وقام أوباما وزوجته في منتصف العام الجاري، بتوقيع عقد يمتد لسنوات مع شبكة "نت فليكس" للمشاهدة المدفوعة، وذلك لإنتاج مجموعة من العروض والأفلام الحصرية مع الشبكة الشهيرة، ولم يتم الإعلان عن القيمة المالية للعقد، الذي رددت بعض المصادر داخل الولايات المتحدة، أنه قد يكون العقد الأكبر الذي تبرمه نت فليكس.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن الكتاب يشهد هجوما واسع النطاق من السيدة الأولى السابقة، على الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، الذي ذكرت ميشيل أنه كان مصدر تهديد لسلامة عائلتها.

يذكر أن ميشيل أوباما تبلغ من العمر54 عاما، ولدت في 17 يناير 1964م بشيكاغو، صنفتها مجلة فوربس الشهيرة كأغنى سيدة في العالم عام 2010م، وسلكت قبل دخولها البيت الأبيض طريقا حافلا في مجال المحاماة لسنوات طويلة.


.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة