دنيا ودين

"النبي الإنسان وحماية الأرواح".. أمسيات بمساجد الإسكندرية في ذكرى المولد النبوي

13-11-2018 | 12:46

احتفال بذكرى المولد النبوي الشريف - صورة أرشيفية

الإسكندرية - أحمد صبري

تنظم مديرية أوقاف الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أمسيات دينية بـ 10 مساجد بمختلف أنحاء المدينة، تحت عنوان "النبي الإنسان وحماية الأرواح"، ضمن احتفالاتها بالمولد النبوي الشريف.


وقال الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن تلك الأمسيات يحاضر فيها قيادات الدعوة، ومديرو عام الإدارات وعلماء الأوقاف وتشمل قراءة القرآن والابتهالات.

وعن المساجد التي ستقام فيها الأمسيات، أشار "خشبة"، إلى أنه من المقرر أن تقام بمساجد (الشيخ بالمنشية الجمرك، ونورالإسلام سيدى بشر قبلي، وقرية عرابى العامرية ثان، ومحمد موسى الهانوفيل العجمي، والإخلاص العامرية أول، والقدس كوبرى الناموس محرم بك، والنور العصافرة بحرى منتزة، وسيدي جابر الشيخ شرق، وسعد الدين اللازقى غرب، والرحمة ك 39 برج العرب).

ولفت وكيل الوزارة، إلى أن المديرية تنظم العديد من مسابقات القرآن الكريم مثل المسابقة التشجيعية للناشئة والشباب أقل من 25 سنة، وكذلك التصفية الأولية للمسابقة العالمية للقرآن الكريم، والتي أعلنت عنها وزارة الأوقاف.

وأوضح الشيخ حسن عبدالبصير، مدير الدعوة بالمديرية، أن الأمسيات تشمل جميع الإدارات الفرعية استجابة للحراك الذي أحدثته وزارة الأوقاف.

وأعلنت المديرية عن بدء تلقي طلبات دخول المسابقة الخاصة بمتحدي الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة، هذا بالإضافة إلى الاستعداد لافتتاح مراكز تحفيظ القرآن الكريم التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف المصرية لتأهيل محفظي القرآن الكريم.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة