Close ad

"التضامن" تبدأ أختيار أفضل أسرة منتجة للمشاركة في مسابقة "الأميرة سبيكة"

12-11-2018 | 11:09
التضامن تبدأ أختيار أفضل أسرة منتجة للمشاركة في مسابقة الأميرة سبيكةمسابقة الأميرة سبيكة
أميرة هشام

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي اختيار أفضل أسرة منتجة وأفضل منتج على مستوى مديريات التضامن للاشتراك في مسابقة الجائزة العربية التي ترعاها الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لعام 2018/2019م والتي تعقد بدولة البحرين.

موضوعات مقترحة

وأعلنت الوزارة من قبل عن فتح باب التقدم عبر موقعها الإلكتروني http://www.moss.gov.eg:8008 أو ورقيا عبر الإدارة المختصة وقام المتقدمين بملء الاستمارة الخاصة بالتقدم بشرط أن يكون العائد المالي من المشروع جزءا من الدخل الرئيسي للأسرة وأن تكون لدى أفراد الأسرة مهارة قاموا بتطويرها وأن يحدث المشروع تغييرا ملحوظا في المستوى المعيشي للأسرة هذا بالنسبة إلى جائزة أفضل أسرة منتجة.

أما بالنسبة لجائزة أفضل منتج فيجب أن يكون المنتج من تصميم وإنتاج الأسر المنتجة وأن يكون قابلا للتسويق الداخلي والخارجي وأن يتميز بالإبداع والتطوير والجودة والأصالة وأن تكون هناك دلالات على تطوير المنتج منذ البدء في المشروع.

وتهدف المسابقة إلى تحفيز الأسر ذات الدخل المحدود للدخول في مشاريع صغيرة وتشجيع المواهب وتنمية المهارات واحتضانها وتفعيل دور الفرد في المجتمع اقتصاديا إضافة إلى إتاحة الفرصة للأسر للبحث عن مصادر إضافية لتحسين وضعها الاقتصادي وفتح آفاق جديدة للانتشار ومضاعفة الربح.

كما تهدف أيضا إلى توحيد الرؤى وتبادل الخبرات بين الأسر العربية المنتجة والتعرف على مختلف الأساليب التي تمكن من الارتقاء بالقدرة الإنتاجية للأسر المنتجة وتحفيز المؤسسات المالية والاقتصادية على دعم مشاريع الأسر المنتجة وتشجيع الأسر المنتجة على تطوير منتجاتها والمساهمة في إيجاد مجتمع إنتاجي عربي من خلال المناخ الذي تتيحه الجائزة في التواصل بين الدول العربية والتعرف على أنشطة الأسر المنتجة بها.

وأضافت أماني غنيم رئيس الإدارة المركزية للتنمية أنه سيتم بالفعل المفاضلة بين الأسر المتقدمة ممن تنطبق عليها شروط المسابقة حيث يجب أن تتميز منتجاتهم بأنها منتجات تراثية من خامات البيئة المصرية من خشب السرسوع وهو من الخامات البيئية الموجودة في قنا والألابستر والخيامية والجلود والتللى وستقوم اللجنة المشكلة بالمفاضلة بين الأسر لاختيار أفضل أسرة وأفضل منتج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: