ثقافة وفنون

من الإغراء إلى العزلة.. لماذا كرهت هند رستم جسدها؟ | صور

12-11-2018 | 08:35

هند رستم

مدحت عاصم

شكلت موهبتها تمازجًا بين الإغراء والرومانسية والكوميديا، مما جعلها نجمة في سماء الإبداع، حتى أن الكاتب اللبنانى جبران خليل جبران قال عنها "هند رستم هي لغة الجسد، فكل جزء من جسدها يحكى قصة مختلفة لممثلة لم يكن لها منافس فيما قدمته".


افيش فيلم تفاحة أدم .


افيش فيلم نساء فى حياتى .


بدايتها الفنية للدخول لعالم السينما دور صغير في أغنية "اتمخطرى يا خيل" من فيلم غزل البنات مع نجيب الريحاني وليلى مراد لتنطلق بعد ذلك وتصبح من أهم نجمات زمن الفن الجميل.

افيش فيلم رجال فى العاصفة .


هند رستم فى صورة فردية .


هند رستم .. نجمة الجيل الذهبي للسينما المصرية، التى استطاعت أن تحصل على لقب "ملكة الإغراء" ذلك اللقب الذي لم تستطع نجمات جيلها الاقتراب منه بعد أن لعبت أدوار البطولة أمام كبار النجوم، وكونت ثنائيا مع الراحل فريد شوقي ، حيث قدما معًا مجموعة من الأفلام منها "الزوج العزب، باب الحديد، كلمة شرف" وغيرها من الأعمال، كما شاركت الراحل رشدي أباظة في مجموعة من الأفلام من بينها، " صراع في النيل، لا أنام، رد قلبي، ست البنات، رجال في العاصفة، هو والنساء" وغيرها.

صلاح منصور و هند رستم فى فيلم تفاحة ادم .


هند رستم تتوسط فريد الاطرش و عبدالمنعم ابراهيم .


ويعتبر فيلم باب الحديد من أهم الأفلام التي قامت ببطولتها الراحلة هند رستم، وجسدت فيه شخصية "هنومة" كرمز للإغراء والأنوثة، رغم ارتدائها ملابس رثة مهلهلة، كما دخل فيلمها "رد قلبي" قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وجسدت من خلاله شخصية راقصة تقع في غرام الضابط "علي"، وتموت في حريق القاهرة. ورغم أن الكثيرين كانوا يلقبونها بـملكة الإغراء فإنها أكدت في أحد حواراتها أنها لا تحب إطلاقًا هذا اللقب ولا تحب أن يصفها أحد به، مؤكدة أن الكاتب الصحفي مفيد فوزى هو الذى أطلق عليها هذا اللقب، وقالت "الله يسامح مفيد فوزي فهو من أطلق علىّ لقب ملكة الإغراء الذي يغضبني عندما أسمعه.. لكنه لفت انتباهي إلى ذلك فقمت بتغيير اتجاهاتي وأدواري فى الأفلام التالية".


يحيى شاهين وهند رستم .


هند رستم فى صورة فردية .


هند رستم ولدت في حي محرم بك بالإسكندرية 12 نوفمبر 1931، وكان والدها ضابط شرطة، ونظرًا للجدية الشديدة التى كان يتمتع بها والدها في تربيته لها كان يرفض عملها في الحقل الفنى حتى أنه قطع علاقته بها تماما عندما صممت على العمل في الفن.

يحيى شاهين و هند رستم فى مشهد من فيلم الحب الصامت .


هند رستم فى صورة فردية .


تزوجت مرتين، الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها "بسنت" لكنها انفصلت عنه بعد ذلك، وتزوجت من الدكتور محمد فياض، وبعد زواجها منه اعتزلت الفن وتفرغت للاهتمام به وابنتها بسنت.

قدمت العديد من الأفلام، منها: ابن حميدو، عشاق الليل، صراع مع الحياة، لا أنام، رد قلبي، الأخ الكبير، إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين.، صراع في النيل، إشاعة حب، وغيرها.


هند رستم فى صورة فردية .


هند رستم فى صورة فردية .


بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الفنانة هند رستم في السينما وإشادة النقاد بها، والجوائز التي حصلت عليها، اختتمت حياتها الفنية بفيلم "حياتي عذاب" الذي قدمته عام 1979 مع عادل أدهم وعمر الحريري، لتعتزل بعده الفن وتدخل في عزلة تامة رفضت خلالها الظهور في أي مناسبات اجتماعية أو فنية أو عامة، وعقب وفاة زوجها الدكتور محمد فياض، رحلت في 8 أغسطس عام 2011، تاركة خلفها رصيدا كبيرا وتاريخا طويلا من الأعمال الفنية وصلت إلى 70 فيلماً سينمائياً.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة