عرب وعالم

جيش الاحتلال الإسرائيلي يصيب فلسطينيا بجروح ويعتقل 17 في الضفة الغربية

5-11-2018 | 11:44

جيش الاحتلال الإسرائيلي

شينخوا

قالت مصادر أمنية فلسطينية إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أصاب اليوم ، فلسطينيا بجروح، في الوقت الذي اعتقل فيه 17 بالضفة الغربية، وذكرت المصادر، أن فلسطينيًا أصيب بالرصاص الحي عقب اقتحام قوات إسرائيلية منزله، واعتقال نجله في بلدة حلحول شمال الخليل جنوب الضفة الغربية.


وحسب المصادر فإن المصاب يبلغ (50 عامًا)، وتم نقله إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج من إصابته بعيار ناري في ساقه، حيث وصفت حالته بالمتوسطة. وأضافت المصادر أن قوات جيش الاحتلال شنت حملة دهم واسعة في عدد من مدن الضفة الغربية طالت اعتقال 17 فلسطينيًا وشملت اقتحام منازل سكنية وتفتيشها.

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له إن الاعتقالات استهدفت مطلوبين لأجهزته الأمنية بدعوى "الضلوع بنشاطات إرهابية شعبية"، مضيفًا أنه "تمت إحالتهم للتحقيق".

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حملات اعتقالات ودهم شبه يومية في الضفة الغربية في إطار ملاحقة فلسطينيين يصفهم "بالمطلوبين"، فيما يقول الفلسطينيون إنها غالبا ما تطال مدنيين.

من جهة أخرى، قالت مصادر أمنية فلسطينية إن آليات عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي توغلت صباح اليوم على أطراف شرق مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة. وبحسب المصادر فإن الآليات المتوغلة أجرت عمليات تجريف وتمشيط في منطقة التوغل وسط إطلاق نار متقطع لم يسفر عن وقوع إصابات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة