محليات

العشرات من طلاب الأزهر ينظمون مظاهرة للإفراج زملائهم المحتجزين فى أحداث العباسية

6-5-2012 | 15:49

أ ش أ
تظاهر العشرات من طلاب جامعة الأزهر أمام المقر الرئيسى للجامعة بمدينة نصر اليوم الأحد للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحتجزين فى أحداث العباسية يوم الجمعة الماضية.


وطالب المتظاهرون بسرعة إنهاء فترة الحكم العسكرى والعودة إلى الحياة المدنية وتسليم السلطة إلى رئيس منتخب والإفراج عن كل المعتقلين فى أحداث العباسية الذين لم يثبت تورطهم فى آية أعمال مخالفة.

وقام الطلاب بجولة فى بعض كليات الجامعة مرددين الهتافات المنددة بالقبض على بعض زملائهم بدون تهمة على حد قولهم. فى محاولة لتجميع أكبر عدد من الطلاب للانضمام إليهم فيما تفرق العديد منهم بعد انتهاء التظاهر.

من جهة أخرى تجمع العشرات من أوائل الخريجين من مختلف كليات جامعة الأزهر من أعوام 2002 إلى 2010 إمام مشيخة الازهر اليوم للمطالبة بسرعة إنهاء إجراءات تعينهم معيدين وأساتذة بالجامعة مطالبين شيخ الازهر بالتدخل لانهاء مشكلتهم التى مر عليها عدة سنوات ومتهمين إدارة جامعة الأزهر بالتقاعص فى إصدار قرارات تعيينهم.

وأوضح مصدر مسئول بجامعة الأزهر أن إدارة الجامعة تتولى تباعا إصدار قرارات تعيين هؤلاء وفق إنهاء بياناتهم وأوراقهم مناشدا الأوائل عدم التسرع وإن حقهم فى التعيين مكفول وسيتم تنفيذه.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة