محافظات

أمطار غزيرة على مرسى علم ومدن جنوب البحر الأحمر

30-10-2018 | 15:52

أمطار غزيرة

البحر الأحمر - على الطيرى

شهدت مدينة مرسى علم، وباقي مدن جنوب محافظة البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، سقوط أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول في بعض المناطق، وتسببت في قطع جزئي بطريق "أبوغصون - مرسى علم"، كما شهدت مدينتا حلايب وشلاتين سقوط أمطار غزيرة وسط فرحة الأهالي بهطول الأمطار.

أكدت الوحدة المحلية لمدينة مرسى علم، عدم وجود أي خسائر بشرية أو مادية نتيجة الأمطار، وأن الوحدة المحلية تتعامل مع الموقف طبقًا للخطة التي تم وضعها لمواجهة السيول والأمطار.

وأعلن محافظ البحر الأحمر، رفع درجة الاستعداد بجميع المديريات والوحدات المحلية للمدن والأحياء، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، تحسبًا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من عدم استقرار فى الأحوال الجوية.

كلف المحافظ مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، ومراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أى ظرف طارئ، والتأكد من تطهير جميع مخرات السيول.

وأوضح، أن المحافظة قامت من قبل بتنفيذ العديد من سيناريوهات مواجهة الأزمات، لقياس سرعة رد الفعل من الأجهزة المعنية، وسرعة الاستجابة للتعامل مع الحدث، مشيرًا إلى تفعيل غرف الأزمات بالوحدات المحلية والمديريات والعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أية بلاغات، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.


أمطار غزيرة

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة