أخبار

وزيرة التضامن: الكشف على 558 سائق حافلات مدرسية منهم 13 حالة يتعاطون المواد المخدرة

28-10-2018 | 13:44

حافلة مدارس

أميرة هشام

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أن لجنة الكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي الحافلات المدرسية تواصل عملها، وقامت بالكشف على 558 سائقا حتى الآن في العديد من المناطق بمحافظة القاهرة، مثل القاهرة الجديدة وشرق مدينة نصر ومصر الجديدة وعين شمس والبساتين ودار السلام والخليفة والمقطم، وكذلك منطقة العبور بمحافظة القليوبية ،خلال أربعة أسابيع لعمل اللجنة في الفصل الدراسى الحالى.

وقالت وزيرة التضامن إنه تبين تعاطى 13 سائقا للمواد المخدرة بنسبة 2.3 % من إجمالى من تم الكشف عليهم بعدما كانت النسبة 8.8% خلال نفس الفترة من العام الدراسى الماضى 2017/ 2018.

وأضافت في بيان اليوم أن اللجنة قامت بالكشف على سائقى الحافلات المدرسية وأن أبرز مواد التعاطى للحالات الإيجابية كانت ترامادول وحشيش وتعاطى متعدد "حشيش وترامادول" ومورفين.

وأشارت إلى أن حملات الكشف المفاجىء على سائقى حافلات المدارس ستظل مستمرة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم والأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة، وذلك للتأكد من عدم تعاطي السائقين للمخدرات.

ولفتت إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات مجلس الوزراء، بضرورة تكثيف حملات الكشف على تعاطى المخدرات بين سائقى حافلات المدارس كما تم اكتشاف اثنين سائقين متهربين من تنفيذ أحكام.

على جانب آخر، أوضح عمرو عثمان مساعد وزير التضامن - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي أن حملات الكشف على سائقى الطرق السريعة بمحافطة جنوب سيناء بالتنسيق مع مديرية أمن جنوب سيناء ومديرية الصحة بالمحافظة قامت بالكشف على 151 سائق مهنى وسحب عينات لتحليلها منهم سائق بالكشف الجنائي عليه تبين هروبه من قضية مشاجرة وتم التحفظ عليه من جانب الأجهزة الأمنية .

جدير بالذكر أن حملات الكشف على السائقين التى نفذها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى خلال السنوات الماضية بالتعاون مع الجهات المعنية حققت نجاحاً كبيرا، وأدت إلى انخفاض نسبة التعاطى، حيث تم الكشف على 50 ألف سائق مهنى خلال العام الماضى وانخفضت نسبة تعاطى المخدرات بينهم من 24% عام 2015 إلى 12% عام 2017 ،كما تم الكشف على 2500 سائق حافلات مدرسية العام الماضى وانخفضت نسبة التعاطى من 12% عام 2015 إلى 3.1% عام 2017 .

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة