اقتصاد

"سياحة الإسكندرية" تطالب بإنشاء بورصة سياحية مصرية على غرار البورصات العالمية

22-10-2018 | 14:42
سياحة الإسكندرية تطالب بإنشاء بورصة سياحية مصرية على غرار البورصات العالميةغرفة الإسكندرية
فاطمة السروجي

دعت غرفة شركة السياحة بالإسكندرية إلى ضرورة تنظيم بورصة ومعرض مصري سياحي عالمى سنوى على غرار بورصات السياحة العالمية مثل بورصة ومعرض لندن السياحية وريميني وبرلين وغيرها من البورصات السياحية العالمية على أن تشترك به جميع الغرف السياحية ويعد بواسطة أكبر الشركات العالمية فى هذا المجال.


وقال على المانسترلي رئيس الغرفة،  في تصريحات صحفية له اليوم، إن كثيرا من الدول العربية سبقتنا في هذا الاتجاه مثل دولة الإمارات الشقيقة ونحن نتمتع بتنوع سياحي وثقافي لا مثيل له بالعالم، وهو ما يستدعي إقامة بورصة سياحية مصرية عالمية.

وناشد المانسترلي بضرورة وضع هذه البورصة ضمن فعاليات وأجندة الحملة التسويقية لمصر، مشيرا إلى أن بورصة لندن السياحية يشارك بها كل عام 185 دولة حول العالم ويبلغ حجم التبادل السياحى فيها 3 مليارات جنيه إسترلينى بين جميع الدول المشاركة.

كما لفت إلى ضرورة عقد اتفاقات وتوقيع بروتوكولات تعاون بين الغرفة ومنظمات دولية وعالمية متخصصة فى السياحة لتدريب العاملين بالقطاع السياحي، والتوسع في إنشاء الفنادق والقرى السياحية بمنطقة الساحل الشمالي والعلمين والتسويق لهذه المنطقة الساحرة في البورصات السياحية العالمية لتكون مقصدا سياحية مهما في الخريطة السياحية المصرية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة