محافظات

إجراءات عاجلة لتطوير 10 مزلقانات سكة حديد في بني سويف | صور

21-10-2018 | 17:12

جانب من الإجتماع

بني سويف - مصطفى فؤاد

عقد المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اجتماعًا مع مسئولي هيئة السكك الحديد والأوقاف والري؛ لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير مزلقانات السكك الحديدية بدائرة المحافظة، وسبل تذليل المعوقات التي تواجه أعمال التطوير.

وتوجد بالمحافظة 10 مزلقانات مدرجة في مشروع التطوير وهي (سدس، الشراهنة، الفشن، الشقر، الفنت، تزمنت، طنسا، بني ماضي، طحا البيشة، وببا) وذلك بحضور اللواء عصام العلقامي، السكرتير العام واللواء تامر أبو النجا، السكرتير العام المساعد.

وخلال الاجتماع، ناقش المحافظ سبل تذليل بعض المعوقات التي تواجه استكمال تطوير المزلقانات المدرجة بالمشروع، والتي تتضمن تنفيذ بعض الأعمال منها، عمل بوابات أوتوماتيكية وأنوار وأجراس ضمن مشروع كهربة إشارات بني سويف - أسيوط ، لرفع كفاءة التشغيل على الشبكة وزيادة معدلات الأمان على السكة مما يحقق الأمان في سير القطارات والعابرين للمزلقانات من مركبات ومشاة.

كما ناقش المحافظ، الأعمال التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، والإجراءات المنفذة حيال بعض المعوقات التي تواجه استكمال أعمال التطوير، والتي تم التكليف بتذليلها في اجتماعات سابقة؛ حيث شدد المحافظ على أهمية أن تقوم الجهات المعنية بتنفيذ المنوط بها من إجراءات وتكليفات لإنجاز المشروع والذي يمثل أهمية حيوية للدولة ككل.

وكلف المحافظ، مسئولي الري والسكة الحديد، بسرعة تحديث مقايسات توسعة الكباري التي يتضمنها مشروع تطوير المزلقانات؛ حيث أفاد وكيل وزارة الري، أنه تم التنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري بخصوص هذا الموضوع، وسيتم تحديث المقايسات خلال 48 ساعة، وعلى الفور سيتم إرسالها للسكة الحديد لاتخاذ اللازم.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة