محافظات

بعد تحذيرات الأرصاد.. "البحر الأحمر" يعلن حالة التأهب لمواجهة السيول المحتملة

20-10-2018 | 20:48

مخرات السيول - أرشيفية

البحر الأحمر - على الطيرى

أعلن مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، اليوم السبت، ورود إخطار من هيئة الأرصاد الجوية، بتوقعات ظهور السحب المنخفضة على أنحاء البلاد والفرصة مهيأة لسقوط أمطار متوسطة وخفيفة على كافة أنحاء مدن المحافظة، قد تصل إلى أمطار رعدية على مدينة الشلاتين ومدينة حلايب بداية من اليوم السبت ولمدة 24 ساعة.  وأصدر أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، تعليماته إلى كافة الجهات المعنية بالتنسيق بينهم والاستعداد التام والتاهب لمواجهة الأمطار والسيول المحتملة.


وأعلن محافظ البحر الأحمر، رفع درجة الاستعداد بجميع المديريات والوحدات المحلية للمدن والأحياء، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة تحسبًا لتحذيرات هيئة الارصاد الجوية من عدم استقرار فى الاحوال الجوية.

وكلف المحافظ مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية، باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، ومراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أي ظرف طارئ، والتأكد من تطهير جميع مخرات السيول.

وأوضح "عبد الله" أن المحافظة قامت من قبل بتنفيذ العديد من سيناريوهات مواجهة الأزمات لقياس سرعة رد الفعل من الأجهزة المعنية، وسرعة الاستجابة للتعامل مع الحدث، مشيرًا إلى تفعيل غرف الأزمات بالوحدات المحلية والمديريات والعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أي بلاغات، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة