محافظات

رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار والسيول بالقليوبية

18-10-2018 | 16:53

محافظة القليوبية

محمد عادل

عقد الدكتورعواد أحمد على سكرتير عام محافظة القليوبية، اجتماعًا اليوم الخميس، لرفع درجة حالة الاستعداد القصوى، لمواجهة السيول والأمطار الغزيرة.

جاء الاجتماع بحضور محمد السعدني السكرتير العام المساعد، والعقيد محمد عبد الخالق المستشار العسكري، واللواء نبيل عدلي مدير إدارة مرور القليوبية، والسادة رؤساء المراكز و المدن والأحياء ومديري المديريات، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأعطى السكرتير العام تعليماته لجميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء، بضرورة الاستمرار في رفع حالة الاستعداد القصوى، والتيقظ لمواجهة سقوط أمطار موسم الشتاء والتغيرات المناخية، التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة المقبلة.

وأكد الدور المهم الذي تقوم به غرفة العمليات والأزمات بالمحافظة، لقيامها بتقديم كامل المعاونة والإمكانات المتاحة، في حاله حدوث أي طوارئ سيول أو أزمات قد تحدث، و التنسيق المستمر مع غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية، لمتابعة البلاغات العاجلة في حينه وعلى مدار اليوم، مع ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ، والتواجد بشوارع العاصمة والمدن والأحياء، لمواجهة أي حالات طارئة أو تجمع مياه في أي موقع، من خلال التنسيق بين المراكز والمدن والأحياء، وفروع شركة الصرف الصحي والمرور والحماية المدنية والإسعاف والصحة.

كما شدد على تنفيذ خطة المحافظة المحكمة، لتوزيع الشفاطات العملاقة والمواتير الحديثة بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق والمناطق الرئيسية، وتمركزها مدعمة بفرق إنقاذ بجانب هذه النقاط قبل هطول الأمطار.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة