محافظات

وفد تقييم الجامعات يزور جامعة بنها

18-10-2018 | 15:26

جامعة بنها

محمد عادل

استقبلت جامعة بنها، اليوم الخميس، وفدًا من مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي، أعضاء لجنة تقييم الجامعات، لقياس أداء التطوير والاستعدادات التي تمت لاستقبال العام الدراسي الجديد. 

وقال الدكتور حسين المغربي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، إن زيارة اللجنة تأتي تحفيزًا للجامعات المصرية، في توفير بيئة تعليمية ملائمة لطلابها، تسهم في تخريج دفعات قادرة على النهوض بمستقبل وطنها، وذلك في إطار تقييم الجامعات المصرية، وفقًا للمعايير التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات، لاختيار أفضل جامعة اعتمدت على مواردها الذاتية في تطوير ورفع كفاءة منشآتها.

واستعرض المغربي، وأعضاء لجنة التحضير لأفضل جامعة خلال لقائه بفريق الزيارة، ما تم تنفيذه من استعدادات في الجامعة وكلياتها، وأعمال التطوير والصيانة بها ومدى جاهزية كافة المنشآت التعليمية، والمعامل وقاعات المحاضرات والمكتبات لاستقبال الطلاب في العام الجديد.

وأوضح المغربي، أنه تم إطلاق مبادرة لاختيار أفضل كلية بالجامعة، وتم تحديد 20 معيارًا في المسابقة حتى تتنافس جميع الكليات في الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد، كما تم تصميم بوابات موحدة الشكل لجميع كليات الجامعة، حتى يكون هناك هوية موحدة للمظهر الخارجي لكليات الجامعة، وتم تشكيل فرق طلابية لاستقبال الطلاب الجدد وتعريفهم بأماكن الجداول والمحاضرات وحثهم على المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة