أخبار

"العبسي" تشيد بجهود الدولة لتنظيم ملتقى سانت كاترين "هنا نصلي معا" بجنوب سيناء

18-10-2018 | 13:05

الدكتورة منال العبسي

أحمد سعيد

ثمنت الدكتورة منال العبسي، رئيسة الجمعية العمومية لنساء مصر ورئيسة اللجنة النوعية للمرأة بحزب الوفد، جهود الدولة المصرية بمختلف أجهزتها لتنظيم ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي، بمحافظة جنوب سيناء، الذي يقام تحت شعار "هنا نصلي معا" برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وقالت "العبسي" في تصريحات اليوم "الخميس"، إن الملتقى الذي تنظمه محافظة جنوب سيناء تحت قيادة اللواء المحافظ خالد فودة، بالتعاون مع عدد من الوزارات المعنية وهيئة الاستعلامات المصرية، سيبعث برسالة حب وسلام للعالم بأكمله وللتأكيد بأن مصر ستظل بلد الأمن والأمان والمحبة، مضيفه لأول مرة سيشهد الوادي المقدس شعائر صلاة الجمعة بالتزامن مع صلاة الإخوة الأقباط داخل دير سانت كاترين، مما يؤكد للعالم بأن مصر ستظل ملتقى الأديان السماوية جميعها.

وأكدت الدكتورة منال العبسي، دعمها لذلك الملتقى الذي يعد بمثابة نقلة نوعية في مجال السياحة، معربة عن سعادتها بما شهدته مصر الفترة الأخيرة من تقدم ملحوظ في هذا المجال.

وأشارت رئيس الجمعية، إلى أن سيناء تستحق أن تكون عاصمة السياحة الدينية وملتقى الأديان، وذلك لما تتمتع به من مزارات ومقاصد وآثار دينية تمثل وتعبر عن الأديان السماوية الثلاثة سواء الإسلام أو المسيحية أو اليهودية، مضيفة أن مصر مليئة بمقومات السياحة الدينية وتنشيطها يجعلها مصدرًا مهمًا للدخل القومي والنهوض بالاقتصاد.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة