اقتصاد

المعهد القومي للإدارة يختتم برنامج إدارة الموارد البشرية وتكافؤ الفرص

17-10-2018 | 11:47

الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

محمود عبد الله

اختتم المعهد القومي للإدارة، البرنامج التدريبي المنعقد حول إدارة الموارد البشرية وتكافؤ الفرص وعدم التمييز، وذلك في إطار التعاون بين وزارة التخطيط، وهيئة الأمم المتحدة، للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

واستمر البرنامج التدريبي على مدى 4 أيام انتهت أمس، حيث تم توجيه الحلقة الأولي من ذلك البرنامج للعاملين بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لتتابع سلسلة حلقات البرنامج بعدها شاملة كل العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وأكدت شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة، أن المعهد يحرص على متابعة تنفيذ خطة بناء القدرات التى تتبعها وزارة التخطيط والجهات التابعة لها، باعتباره الذراع التدريبية للوزارة، مشيرة إلى أن الخطة التدريبية الحالية تحافظ على مبدأ المساواة بين الجنسين من العاملين بالجهاز الإداري للدولة للحفاظ على مبادئ عدالة توزيع الفرص.

وحول البرنامج التدريبي، أكدت "شريف"، أنه تمت مراعاة استثمار خبرات وطاقات كل العاملين بمختلف أدوارهم خلال وضع المنهجية المتبعة للتدريب وذلك لتحقيق أهدافه بصورة فاعلة وواقعية.

وأضافت أن منهجية عرض البرنامج تضمنت ثلاثة أسس مهمة للتأكد من نجاحه وبيان أثره على الواقع العملي للمشاركين لتتمثل تلك الأسس فى قياس الاحتياجات التدريبية و التدريب ثم التقييم والمتابعة.

ومن جانبها، كانت هالة السعيد، وزيرة التخطيط، ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للإدارة، أشارت إلى أن البرنامج جاء إيمانًا من كل  وزارة التخطيط، وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (UN Women) بأهمية تفعيل مبادئ العدالة وتكافؤ الفرص لما لهما من عائد وأثر مباشر على جميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة.

وأوضحت أنه تم وضع واعتماد وتنفيذ مجموعة من ورش العمل والبرامج التدريبية التى تخاطب الاحتياجات الفعلية للعاملين من الجنسين وتمكين الجهاز الإداري من تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في جميع الممارسات التي تضطلع بأدائها إدارات الموارد البشرية في الجهاز الإداري للدولة، مع الأخذ فى الاعتبار الخبرات الثرية المتوفرة بالفعل في العاملين به.

وأضافت أن منهجية البرنامج قامت على أساس التعريف بكيفية التطبيق العملي والفعلي لإدارة أنشطة الموارد البشرية للفت انتباه القائمين عليها علي قيام تلك الأنشطة على أساس محايد دون تمييز.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة