أخبار

هبة هجرس تلتقي محافظ الدقهلية لمناقشة قضايا المرأة وذوي الإعاقة

16-10-2018 | 16:06

لقاء هبة هجرس مع محافظ الدقهلية

هايدي أيمن

التقت النائبة الدكتورة هبة هجرس، عضوة المجلس القومي للمرأة مقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس، الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، لبحث عدد من القضايا التي تهم شرائح المرأة في المحافظة من بينها تطبيق مبادرة "محافظة صديقة للأشخاص ذوى الإعاقة" التي تقوم بها لجنة المرأة ذات الإعاقة بالقومي للمرأة، ودراسة الخطوات التنفيذية لتصبح المنشآت الحكومية والأماكن الخدمية والشوارع الرئيسية في كل مدن محافظة الدقهلية متاحة لجميع فئات الإعاقة.


تناول اللقاء متابعة مبادرة تطوير قرية طماي الزهايرة مسقط رأس كوكب الشرق السيدة أم كلثوم وتحويلها إلى مزار سياحي ، وبحث إنشاء مقر جديد لفرع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية .

أكد محافظ الدقهلية ترحيبه الشديد بتبني مبادرات المجلس القومي للمرأة لصالح المحافظة والمرأة الدقهلاوية وكل شرائح الأشخاص ذوى الإعاقة بالمحافظة، موضحًا أنه سوف يبدأ بشكل فوري في إتاحة مبنى محافظة الدقهلية للأشخاص ذوي الإعاقة إلى حين الاتفاق على الخطوات التنفيذية لمبادرة محافظة صديقة للأشخاص ذوى الإعاقة.

ولفت إلى أن الاهتمام بتيسير الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة في محافظة الدقهلية يأتي متماشيًا مع اهتمام الدولة بشكل عام بهذه الشريحة والذي توج بتخصيص الرئيس عام 2018عام الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضح أن مبادرة محافظة صديقة للأشخاص ذوى الاعاقة أطلقت لتحقيق مفهوم الإتاحة بشكلها الواسع بهدف تيسير الحياة على المرأة ذات الإعاقة والأم لأبناء من ذوي الإعاقة وجميع فئات الأشخاص ذوي الإعاقة والمسنين من خلال القيام بإجراءات بسيطة في خطوات محسوبة وبتكلفة زهيدة .


لقاء هبة هجرس مع محافظ الدقهلية لمناقشة قضايا المرأة وذوي الإعاقة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة