أخبار

اختتام دورات الدارسين الوافدين بالمنشآت والمعاهد التعليمية بالقوات المسلحة | صور

14-10-2018 | 13:39

اختتام دورات الدارسين الوافدين بالمنشآت والمعاهد التعليمية بالقوات المسلحة

مها سالم

احتفلت القوات المسلحة، بتخرج 7 دورات لكوادر الدارسين الوافدين من 38 دولة إفريقية بواقع 147 وافدا بعد أن أتموا دوراتهم التدريبية داخل المنشآت والمعاهد التعليمية بالقوات المسلحة المصرية، ويأتي ذلك في إطار اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بتنمية العلاقات وأواصر الصداقة المصرية الإفريقية.


اختتام دورات الدارسين الوافدين بالمنشآت والمعاهد التعليمية بالقوات المسلحة

وألقى رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة، كلمة استعرض خلالها أنشطة ومجالات التعاون في إعداد وتأهيل الدارسين الوافدين من الدول الإفريقية الصديقة والشقيقة، بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، وأكد حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي توفير كافة الإمكانات اللازمة لزيادة آفاق التعاون العسكري مع الدول الصديقة والشقيقة، ونقل وتبادل الخبرات التخصصية في العديد من المجالات.

أعقب ذلك عرض فيلم تسجيلى أعدته إدارة الشئون المعنوية تضمن مراحل الإعداد والتنفيذ للدورات المختلفة بدءا من استقبال الدارسين، مرورا بالتخصصات المختلفة التى تم التدريب عليها نظريًا وعمليًا وفقًا لأحدث التكتيكات والنظم التعليمية داخل المنشآت والمراكز التدريبية بالقوات المسلحة.


اختتام دورات الدارسين الوافدين بالمنشآت والمعاهد التعليمية بالقوات المسلحة

وقدم أقدم الدارسين الوافدين الشكر والامتنان للقوات المسلحة المصرية لما لمسوه من رعاية واهتمام وما اكتسبوه من علوم وخبرات داخل المنشآت والمعاهد التعليمية والتي تعينهم علي الوفاء بمهامهم في خدمة شعوبهم وأوطانهم.

من جانبه، أشاد السفير حمدي سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية، بالتعاون المثمر بين القوات المسلحة ووزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في تعزيز الجهود السياسية والدبلوماسية المصرية لدعم شعوب ودول القارة الإفريقية، وإعداد وتأهيل الكوادر البشرية القادرة على دعم جهود البناء والتنمية في العديد من المجالات.

وألقي اللواء مدحت النحاس، مساعد وزير الدفاع، كلمة نيابة عن الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، نقل فيها تهنئته للدارسين الوافدين بعد إتمام فترة دراستهم، مؤكدا أن القوات المسلحة المصرية حريصة على دعم وتعزيز آفاق التعاون والعلاقات العسكرية المتميزة التي تربطها مع نظائرها بكافة دول القارة الإفريقية، وتوفير كافة الإمكانات لصقل مهارات الدارسين الوافدين وإكسابهم الخبرات العلمية والمهارية في التخصصات المختلفة، وأن مصر كانت وستظل ترحب بانضمام كل طالب علم داخل منشآتها ومعاهدها العسكرية.

وفي نهاية الاحتفال، تم توزيع شهادات التخرج على الوافدين الأفارقة بحضور عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من السفراء والملحقين العسكريين للدول الإفريقية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة