أخبار

رئيس الوزراء: "أسبوع القاهرة للمياه" سيضع إستراتيجية ناجحة للحفاظ عليها

13-10-2018 | 14:02

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أحمد سمير

قال رئيس الوزراء، د. مصطفى مدبولي، إن الدولة تواجه تحديات اقتصادية واجتماعية وبيئية غير مسبوقة، لافتا إلى أن مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي، ترتبط مباشرا بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية للشعوب في جميع دول العالم.

جاء ذلك في رسالة رئيس الوزراء، الافتتاحية، المنشورة في كتيب أسبوع القاهرة الأول للمياه، الذي وجه من خلالها التحية للمشاركين في فعاليات الحدث، التي تستمر خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الحالي، تحت عنوان "الحفاظ على المياه من أجل التنمية المستدامة".

وأكد رئيس الوزراء-في رسالته الترحيبية- أنه لتحقيق التقدم في تنفيذ الأهداف المتعلقة بالمياه، والتي تم الاتفاق عليها، فهناك حاجة إلى المزيد من تكامل الجهود، بما يعكس أهمية أسبوع القاهرة للمياه، الذي سيوفر لجميع الحاضرين من مختلف أنحاء العالم، فرصة ممتازة؛ لتبادل أفضل الممارسات المتعلقة بمجال المياه، والاستفادة من هذه خبراتهم وخلفياتهم في المجال.

واختتم كلمته قائلا: "أنا على ثقة، أن مشاركتكم النشطة في المناقشات والجلسات العامة والموضوعية، ستضع توصيات من شأنها المساهمة في تحقيق الهدف الرئيسي من الأسبوع، للحفاظ على المياه من أجل التنمية المستدامة".

وذيل رئيس الوزراء، رسالته الترحيبية بالوفود المشاركة في أسبوع القاهرة للمياه، قائلا: "نيابة عن حكومة مصر.. أرجو قبول أطيب تمنياتي بحدث مثمر وزيارة لا تنسى للقاهرة".

يذكر أن أسبوع القاهرة للمياه، يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الري، حيث تهدف فكرة تنظيمه؛ أن يكون محفلًا سنويًا-تحت إشراف وزارة الري، لمناقشة مشكلات المياه، ووضع حلول لها، وطرح فرص التعاون الدولي في مختلف المجالات ذات الصلة بالمياه، بالتعاون والتنسيق مع جميع الوزارات المعنية والجهات المحلية والدولية.

ويشارك في أسبوع القاهرة الأول للمياه، عدد كبير من الوزارات والجامعات والمنظمات الدولية، والشركات والعلماء والخبراء، والمنتفعين وصانعي السياسات، والقطاع الخاص، حيث يشارك في الفعاليات، نحو 56 وفدا وزاريا، في المؤتمر الرابع لوزراء مياه الدول الإسلامية، ونحو 12 وفدا وزاريا في المؤتمر الثالث لتحالف الدلتاوات، واللذان سيعقدان في إطار فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، وكذلك عدد كبير من المشاركين في المنتدى الأول للشباب الإفريقي، والذي تقرر انعقاده بالتزامن مع أسبوع القاهرة للمياه.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة