أخبار

برلماني: القبض على الإرهابي هشام عشماوي ضربة قاصمة لتنظيم داعش

8-10-2018 | 17:11

اللواء خالد خلف

جمال عصام الدين

قال اللواء خالد خلف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن نجاح الجيش الوطني الليبي في القبض علي الإرهابي المصري الهارب خالد عشماوي يعتبر ضربة قاصمة لتنظيمات الإرهاب وخصوصا تنظيم داعش داخل الأراضي الليبية وتوابع هذا التنظيم وخصوصا تنظيم أنصار بيت المقدس في شمال سيناء في مصر.

وأوضح خلف الله في بيان له "أنه ليس سرا أن خالد عشماوي كان العقل المدبر لكافة العمليات الإرهابية التى شهدتها مصر عقب طرد تنظيم الإخوان الإرهابي من السلطة. "

وأكمل:"أن عشماوي كان متواجدا في ليبيا يدبر عمليات الاغتيال ضد قيادات الشرطة والجيش وضد الأقباط من خلال مدينة "درنة" المعقل الرئيسي لقيادات تنظيم داعش التي كانت متواجدة في سوريا وتوجهت لليبيا لاستهداف مصر بالذات".

واعتبر "خلف الله" أن القبض علي "عشماوي" يوجه ضربة قاصمة لكافة تنظيمات الإرهاب ويمكن أن ينتج عنه أسرار خطيرة منها التمويل القطري لهذه التنظيمات ودور أجهزة المخابرات المعادية في دعم هذه التنظيمات.

وتابع أن التنسيق العسكري المصري الليبي أسفر عن هذا النجاح الكبير وأن تسليم "عشماوي" لمصر سوف يبعث برسالة للجميع أن أيام الإرهابيين المتحالفين مع الإخوان قد قاربت علي النهاية، خصوصا مع النجاحات الكبيرة التى حققها جيش مصر الباسل في استئصال شأفة الإرهاب في شمال سيناء.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة