منوعات

سيدة البيت الأبيض والمستشارة والبرغوث وصانع الكوميديا.. مشاهير في حضرة الأهرامات | صور

7-10-2018 | 14:30

ميلانيا ترامب خلال زيارتها للأهرامات

أحمد عادل

"هنا الأهرامات".. حيث نقشت الحضارة بأظفارها على وجه الحجر ليسطع من أرضها فجر التاريخ؛ فيخطف نوره أبصار العالم، فلا عجب إذا أن يتسابق المشاهير من أجل التقاط صورة تذكارية في حضرة أقدم آثار العالم، وأعظمها أثرا في نفوس زواره، حيث تمتزج مهابة اللقاء بعبق التاريخ.


وفى الوقت الذي تسعى فيه مصر جاهدة إلى تنشيط قطاع السياحة، مستعينة في ذلك بهويتها الحضارية وإرثها الأثري الذي يتسع لأكثر من ثلث آثار العالم، صادف ذلك قيام العديد من مشاهير العالم ما بين رؤساء دول، وفنانين، ورياضيين، بزيارة الأهرامات، جاءوا إليها ليروى أقدم حضارة عرفها التاريخ.

وفى هذا التقرير نرصد أبرز المشاهير الذين قاموا بزيارة الأهرامات خلال الفترة الأخيرة:

سيدة البيت الأبيض تنبهر أمام عظمة الأهرام

كانت الزيارة التي قامت بها سيدة أمريكا الأولى، ميلانيا ترامب، بالأمس هي آخر زيارات مشاهير العالم إلى منطقة الأهرامات، وكعادة من سبقها وقفت سيدة البيت الأبيض، وقد بدا على وجهها علامات الانبهار بالحضارة المصرية القديمة، وما بلغه قدماء المصريين من العبقرية المعمارية في بناء الأهرامات وتمثال أبو الهول.


ميلانيا ترامب



سيدة أوروبا القوية في حضرة الأهرامات

لم تعرف الساحة السياسية الأوروبية ما فاق المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، من قوة شخصية في الساحة السياسية، لكن سيدة أوروبا الجديدة كما يصفونها وقفت منبهرة أمام عظمة الأهرامات في الزيارة التي رافقها فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مارس عام 2017.


الرئيس السيسي والمستشارة الالمانية ميركل

الرئيس البرتغالي.. زيارة بانوراما الأهرام قادته إلى المتحف المصري الكبير
وفى ذات المنطقة، حيث بنى المصري أمجاده "بين الأهرمات" طاف الرئيس البرتغالي، مارسيلو دى سوزا، بين جنبات بانوراما الأهرام الأثرية، وأبدى إعجابه بعظمة الحضارة المصرية القديمة وعظمتها، وأكمل هذه الزيارة بزيارة أخرى للمتحف المصري الكبير، وذلك في شهر أبريل الماضي.


الرئيس البرتغالي مارسيلو دى سوزا

رئيس أستونيا.. زيارة واحدة لا تكفي

أما الرئيس الأستونى بوروت باهور، الذي زار الأهرامات الشهر الماضي، فقد دفعته عظمة بنيان الأهرامات من الخارج إلى زيارة الهرم الأكبر "خوفو" من الداخل، حيث وقف على عظمة البناء، وأبدى سعادته بتلك الزيارة، متمنيا زيارتها مرة أخرى.


الرئيس الأستونى بوروت باهور

ويل سميث.. صانع الكوميديا الأمريكي أمام ابتسامة أبو الهول

لم تقتصر زيارات الأهرامات على السياسيين فقط، بل امتدت لتشمل مشاهير الفنانين العالميين مثل صانع الكوميديا الأمريكي، ويل سميث، الذي زارها في مارس عام 2017، وأمام أبو الهول، أقدم تمثال مبتسم عرفه التاريخ، قال: "لم أكن أتوقع أن تكون مصر بهذا الجمال.. هذه أفضل رحلة حصلت لي في حياتي".


ويل سميث

 

ميسي.. ما رأيته في الأهرامات يختلف عما درسته

أما "البرغوث" ليونيل ميسي، أسطورة نادى برشلونة والمنتخب الأرجنتيني، الذي زار الأهرامات عام 2017، في إطار حملة علاجية لاستئصال فيروس سي من مصر، فقد قال: إنه زار مصر مرتين الأولى قبل 10 سنوات عام 2007، حينما شارك في الاحتفالية المئوية للنادي الأهلي، لكنه لم يتمكن من زيارة الأهرامات، وقد تمكن من زيارتها في المرة الثانية، مؤكدا أن ما درسه في بلاده عن الأهرامات باعتبارها مهد الحضارة يختلف عما رآه خلال زيارته.


ميسي أمام الأهرامات

نيكولاس كيج وهيلاى سوانك.. أعلام هوليوود في بانوراما الأهرامات
وفى عام 2017، قام كل من النجمين نيكولاس كيدج، وهيلاري سوانك، بزيارة إلى منطقة أهرامات الجيزة، وذلك قبل ساعات من مشاركتهما في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي، وزار النجمان، الهرم الأكبر "خوفو"، وتمثال أبو الهول، ومنطقة البانوراما الأثرية، حيث حرصا على التقاط الصور التذكارية لهما وسط المعالم الأثرية لمنطقة الأهرامات.


نيكولاس كيج وهيلاى سوانك

آشر.. ملك موسيقى "آر إن بى" فخور بزيارة الأهرامات

أما المغنى العالمى آشر، ملك موسيقى "آر إن بي"، فقد أعلن عن فخره واعتزازه بزيارة الأهرامات، ونشر صورته أمام الأهرامات على حسابه بموقع "إنستجرام" ما أدى إلى انتشارها على نطاق واسع بين معجبيه.


المغنى العالمى آشر

رونالدينيو من الأهرامات.. "هنا بدأ كل شيء"

أما لاعب الكرة الشهير والنجم البرازيلي رونالدينيو، فقد علق على صورته من أمام الأهرامات التي نشرها على حسابه بموقع "تويتر": "القاهرة مدهشة من حيث بدأ كل شيء".


رونالدينيو أمام الأهرامات

"ملكة جمال الكون".. من أمام الأهرامات تسأل عن أجمل ملكة مصرية

أما ملكة جمال الكون الجنوب إفريقية ديمى لى، فقد وقفت منبهرة أمام ما بلغته الأهرامات من جمال وعظمة، وخلال جولته لبانوراما الأهرامات سألت عالم الآثار عن أجمل ملكة مصرية، فأجابها بأنها "نفرتيتى" التي يأثر تمثالها القابع في متحف برلين قلوب الملايين حول العالم.


ملكة جمال الكون الجنوب إفريقية ديمى لى

 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة