أخبار

ملحق الدفاع المصري في إسلام أباد يحتفل بنصر أكتوبر بحضور رئيس هيئة الأركان الباكستانية| فيديو

6-10-2018 | 12:42

جانب من الاحتفال

أقام ملحق الدفاع بسفارة مصر في باكستان العميد أركان حرب وليد إبراهيم سعيد، حفل استقبال مناسبة الذكرى 45 لنصر أكتوبر العظيم.

حضر الحفل الذي أقيم بأحد فنادق العاصمة الباكستانية إسلام آباد السفير المصري أحمد فاضل يعقوب، ورئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية الفريق أول ركن زبير محمود حيات كضيف شرف.

وكان من بين الحضور كذلك نخبة من ضباط القوات المسلحة الباكستانية وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي والأجنبي والملحقين العسكريين للسفارات المعتمدة لدى باكستان وممثلون عن الحكومة الباكستانية ولفيف من رجال المال والأعمال والإعلاميين ووجهاء المجتمع.

وفي كلمة بالحفل قال العميد وليد إبراهيم، إنه في يوم السادس من أكتوبر عام 1973 قام الجيش المصري بمعجزة عسكرية بعبور قناة السويس ذلك المانع المائي الكبير وتدمير خط بارليف المنيع، واستعادة السيطرة على سيناء مرة أخرى.

وأضاف: لقد تحقق هذا النصر بعزيمة المصريين الذين ضحوا بحياتهم في سبيل إعطاء الفرصة للأجيال القادمة للعيش في سلام وكرامة ونحن ممتنون للقادة الأوائل الذين قادونا إلى هذا الانتصار العظيم في حرب أكتوبر المجيدة.

جانب من الاحتفال

وتابع "لا شك أن القوات المسلحة المصرية تحتل اليوم موقعاً متميزاً على المستويين الإقليمي والدولي كنتاج للجهود المبذولة من القيادة المصرية لدعم وتحديث إمكانيات القوات المسلحة من خلال تزويدهم بأحدث أنظمة التسليح العالمية، بالإضافة إلى تعزيز القدرات والمهارات الفردية بأحدث برامج التدريب من خلال تنفيذ التدريبات المشتركة مع الجيوش العربية والإقليمية والدولية".

جانب من الاحتفال

وسلط ملحق الدفاع المصري الضوء على العلاقات المصرية الباكستانية قائلاً، إنها علاقات تمتد لأكثر من سبعين عاماً لكن المتغيرات التي تشهدها الساحة الدولية تفرض واقعاً جديداً مليئاً بالتحديات مما يتطلب توحيد جهود الجانبين للتعاون والتنسيق من أجل مجابهة التهديدات الحالية والحفاظ على الأجيال القادمة.

وأشار إلى أنه تم بذل الكثير من الجهود خلال هذا العام، من خلال تنفيذ زيارات لكبار القادة من كلا الجانبين؛ لبحث تطوير العلاقات العسكرية، ويجب هنا الإشارة إلى زيارة الفريق أول ركن زبير حيات إلى القاهرة ولقائه بكبار القادة المصريين، والتي تعد أهم هذه الزيارات، والتي فتحت مجالات وآفاقاً جديدة للتعاون ومنها تبادل الخبرات بين جامعة الدفاع الوطني الباكستانية وأكاديمية ناصر العسكرية العليا والتي نتشرف بوجود وفد منها معنا هنا اليوم برئاسة السيد اللواء أح / صفوت صادق الديب مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا، اللواء أح/ بهجت محمد فريد مدير كلية الدفاع الوطني المصرية في ضيافة الفريق / ماجد إحسان مدير جامعة الدفاع الوطني الباكستانية لتبادل الخبرات بين المؤسستين وإلقاء محاضرة عن حرب أكتوبر بجامعة الدفاع الوطني.

جانب من الاحتفال

وفي الختام أعرب ملحق الدفاع المصري نيابة عن القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي عن التقدير القوات المسلحة المصرية للفريق أول ركن زبير محمود حيات وجميع قادة الجيش الباكستاني متمنياً لهم ولجميع الشعب الباكستاني الشقيق الخير الوفير.

جانب من الاحتفال

من جانبه هنأ الفريق أول زبير محمود حيات رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية مصر حكومة وشعباً وجيشاً بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر المجيدة، مؤكداً اهتمام باكستان بعلاقاتها مع مصر، وحرصها على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية معها في مختلف المجالات لاسيما الدفاعية والعسكرية.

وأشاد الفريق أول زبير بقدرات القوات المسلحة المصرية مؤكداً أنها من أفضل الجيوش في العالم.


جانب من الاحتفال


جانب من الاحتفال

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة