أخبار

قائد مشاة بحرب أكتوبر: شباب مصر امتداد لجيل النصر.. والإرهاب إلي زوال | صور وفيديو

5-10-2018 | 17:11

اللواء علي أحمد حسين

عمر المهدي ــ هايدي أيمن

قال اللواء علي أحمد حسين، قائد بفرقة مشاة في حرب 6 أكتوبر، إن الجيل الحالي من القوات المسلحة المصرية نجح في تطهير سيناء من العمليات الإرهابية، مشيرا إلى أن لا أحد قادر على تطهير سيناء من الإرهاب إلا الجيش المصري، لأنه جيش وطني لا يوجد به جنود مرتزقة و يعمل للدفاع عن شرفه وأرضه ووطنه الغالي.


وأضاف حسين في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" خلال احتفالية ذكري حرب أكتوبر لعرض إنجازات أبطال حرب 73، أن كثيرا من الدول في مناطق كثيرة حول العالم حاولت التصدي للإرهاب و لكنها لم تنجح، لافتاً إلى أن الشباب المصري الحالي هو امتداد لجيل أكتوبر العظيم، فيجب عدم الخوف على الشباب المصري من أي شيء لأنه شباب واعٍ و متعلم و مثقف، ولابد من وجود هدف في حياة كل شاب و السعي لتحقيقه بأي شكل والوقوف وراء القيادة سواء كانت سياسية أو عسكرية.

وأوضح قائد فرقة المشاة في حرب أكتوبر، أنه في خلال عامين مصرستشهد الكثير من الإنجازات والتطورات، وسوف تكون في مكان آخر بين الدول، فيجب الصبر والوقوف بجانب مصر للنهوض بها، لافتا إلى أنه سعيد جدا بإقامة شبكة الطرق التي تم إنشاؤها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأنه تنعكس بالإيجاب على القوات المسلحة و تخدم الشعب و الدولة.


وأشار حسين إلى أن الجيش المصري يحتل المرتبة العاشرة بين جيوش العالم، موضحا أن الجيش في مرتبة أفضل لأن الجندي أو الضابط أو القائد المصري ليس مرتزقا، بل يدافع عن وطنه و عرضه و شرفه، مما يعطيه قوة دافعة كبيرة جدا، و هذا ما يحدث حاليا في عملية تطهير سيناء 2018.

وأعرب عن سعاته لأن الجيش المصري قادر علي تطهير سيناء من الإرهاب، متوقعا أنه في نهاية هذا العام تكون القوات المسلحة المصرية نجحت في تطهير سيناء بالكامل و بدء التنمية الفعلية لمحافظة سيناء.


.


.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة