محافظات

لأول مرة.. 40 جائزة بقيمة مليون جنيه لتشجيع البحث العلمي ورفع التصنيف الدولي بجامعة طنطا

1-10-2018 | 14:47

جانب من اجتماع مجلس جامعة طنطا

الغربية – محمد مبروك

أعلن الدكتور مجدي عبد الرؤوف سبع، رئيس جامعة طنطا، اليوم الإثنين، عن موافقة مجلس الجامعة في جلسته الأخيرة على استحداث 40 جائزة لأول مرة في تاريخ جامعة طنطا، بمبلغ مليون جنيه، تشجيعًا للبحث العلمي وبما يضمن رفع التصنيف الدولي للجامعة.


وأكد "سبع"، أن هذا القرار يأتي في إطار حرص الجامعة على تشجيع الباحثين على النشر الدولي للأبحاث، بما يضمن دخول الجامعة في سباق التصنيفات الدولية، وبما يتفق وإستراتيجية الدولة الطموحة للنهوض بالبحث العلمي كشريك فاعل في عملية التنمية المستدامة.

وأوضح الدكتور مصطفى الشيخ، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن هذه الجوائز جاءت بناءً على اقتراح مجلس الدراسات العليا، مشيرًا إلى أن تلك الجوائز ستوزع على كليات الجامعة وفقاً لأعضاء هيئة التدريس بها، وعدد الأبحاث المنشورة، بالإضافة إلى الاستشهادات المرجعية.

إلى ذلك وافق مجلس الجامعة في جلسته الأخيرة على زيادة الجوائز التقديرية التى تمنحها جامعة طنطا (بقيمة 25 ألف جنيه) إلى جائزتين بدلاً من واحدة في مجال العلوم الطبية والإنسانية اعتبارًا من العام الدراسي الحالي، مؤكداً حرص إدارة جامعة طنطا على تقديرها لكافة أساتذة الجامعة المهتمين بالبحث العلمي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة