أخبار

كريستيانا بالمر: فكر التنوع البيولوجي بحاجة إلى سنوات طويلة ليتغير لدى المواطنين

1-10-2018 | 16:03

جانب من المؤتمر

دينا المراغي

قالت الدكتورة كريستيانا باسكا بالمر، الأمينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي، إن فكر التنوع البيولوجي بحاجة إلى سنوات طويلة ليتغير لدى المواطنين، ولن نقدر على تغيره بمفردنا، ولم تكن هناك صلة بين الاستثمار والتنوع البيولوجي، ومدى الاهتمام به يختلف من دولة لأخرى وفقًا لاهتمام الحكومات وأولوياتها، ورأي المجتمع المدني والمواطنين هو ما سيجبر الحكومات على تغير رؤيتها لمفهوم التنوع البيولوجي.


وتعتقد بالمر، أن البرامج التعليمية والأنشطة والقصص تعطي أملًا في تغير وتعزيز مفهوم التنوع البيولوجي لدى الأطفال، وهناك العديد من الدول قامت بتفعيل هذا البند، وبالتالي هناك أمل في محاولات الشعوب في إقناع القيادات السياسية لحماية التنوع البيولوجي، وأنا أثق في قيادة الرئيس المصري.

وأكدت أن خطوة استضافة مصر للمؤتمر خطوة قوية وفي صالح مصر وفي صالح القارة الإفريقية ككل وبكل تأكيد ستحقق صورة متعددة للتنمية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وبحضور الدكتورة كريستيانا باسكا بالمر، الأمينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي، لمتابعة سير التحضير لمؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي من النواحي الفنية و اللوجستية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة