ثقافة وفنون

الاحتفاء بمئوية حسن الإمام في شرم الشيخ السينمائي مارس 2019

29-9-2018 | 16:11

المخرج حسن الإمام

محمد يوسف الشريف

قرر مهرجان شرم الشيخ السينمائي برئاسة المخرج الدكتور مجدي أحمد، على تخصيص برنامج ضخم في الدورة الثالثة للمهرجان، التي تقام مارس 2019 للمخرج السينمائي الكبير حسن الإمام، الذي ترك بصمات واضحة على السينما المصرية بإخراج أكثر من مائة فيلم.


وأعلن الكاتب الصحفي جمال زايدة، الأمين العام لمؤسسة نون للثقافة والفنون المنظمة لمهرجان شرم الشيخ، بأن الدورة الثالثة للمهرجان ستشهد رؤية جديدة يقدمها المخرج مجدي أحمد على تدفع بالمهرجان إلى مرحلة جديدة من التطور، ومن بينها تكريم المخرج الكبير حسن الأمام، حيث سيتم إعداد كتاب عنه مع تنظيم ندوة موسعة حول إسهاماته في السينما المصرية بحضور أهم مخرجي السينما الذين عاصروا المخرج الكبير كما سيتم عرض مجموعة منتقاة من أفلامه والاستماع إلى شهادات عدد من المصورين السينمائيين.

وأشار إلى أن تاريخ ميلاد حسن الأمام هو 6 مارس 1919 وتتوافق الذكرى المئوية مع أيام المهرجان الذي يبدأ يوم 2 مارس وينتهي 8 مارس 2019.

جدير بالذكر، أن المخرج حسن الأمام تلقى تعليمه في مدرسة الفرير وأتقن الإنجليزية والفرنسية واشتهر بأخراج أفلام عن روايات الأديب الكبير نجيب محفوظ مثل " بين القصرين " 1962" وزقاق المدق " 1963" وقصر الشوق " 1966" والسكرية "1973" وخلي بالك من زوزو، الذي حقق نجاحا مدويا، وكان له الفضل في شهرة هند رستم وشادية.


المخرج حسن الإمام


المخرج الدكتور مجدي أحمد

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة