اقتصاد

"عبد اللاه": مذكرة التفاهم بين الاتحادين المصرى والبرتغالى للبناء خطوة لدعم التعاون

26-9-2018 | 14:58

المهندس داكر عبد اللاه

عصمت الشامي

أكد المهندس داكر عبد اللاه، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، أن الاتحاد تبنى عددا من السياسات التى تدفع نحو الاستفادة من التجارب المختلفة للعديد من الدول الأوروبية والعربية والإفريقية فى قطاع البناء والتشييد، وكذلك تعميق العلاقات ودعم التعاون بما يدفع نحو زيادة فرص تصدير المقاولات.

وأضاف "عبداللاه"، في بيان له، اليوم الأربعاء، أن الاتحاد المصرى لمقاولي التشييد والبناء، برئاسة المهندس حسن عبد العزيز، بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد البرتغالى للبناء بعد تلقيه دعوة من الأخير.

وأشار إلى أن سفارة البرتغال أرسلت الدعوة الى الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء فى يوليو الماضى، وتم تحديد سبتمبر الحالى موعدًا لتوقيع الاتفاقية وزيارة وفد الاتحاد المصرى للبرتغال.

وأوضح أنه سيتم بحث كل الآليات التى تسهم فى دعم التعاون وتحقيق النتائج الإيجابية لقطاع التشييد فى مصر، كما يتم التعرف على أحدث الطرق التى يتم اتباعها عالميا فى قطاع البناء.

وشدد على حرص الاتحاد لتوقيع المزيد من الاتفاقيات خلال المرحلة المقبلة، والتى تنعكس إيجابيًا على مستقبل قطاع البناء والتشييد فى مصر خاصة فى ضوء الطفرة التنموية والعمرانية الحالية.

ويضم الوفد المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد، والمهندس أحمد عفيفى، رئيس اللجنة، وأعضاء المجلس، من المهندس داكر عبد اللاه، المهندس شريف محسن غريب، والمهندس محمد لقمة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد قام بزيارة البرتغال فى نوفمبر 2016 لتوثيق علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين، كما قام الرئيس البرتغالى بزيارة مصر فى شهر أبريل الماضى.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة