عرب وعالم

أوضاع الأطفال العرب فى وجه الاحتلال تناقشها اللجنة العربية للطفولة بالرباط

25-9-2018 | 13:35

الأطفال العرب فى مواجهة الاحتلال

أحمد عادل

تعقد الأمانة الفنية للجنة الطفولة العربية- إدارة المرأة والأسرة والطفولة، برئاسة المملكة المغربية، اجتماعات الدورة (22) للجنة الطفولة العربية، والدورة الثامنة للجنة الأسرة العربية، وذلك خلال الفترة من 26 - 28 سبتمبر 2018، بمدينة الرباط المغربية، بمشاركة ممثلي الآليات الوطنية المعنية بشئون الطفولة والأسرة في الدول العربية، وعدد من المنظمات الإقليمية والدولية ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حماية وتعزيز حقوق الطفل وتمكين الأسرة العربية، فضلاً عن خبراء ومتخصصين بقضايا شئون الطفولة والأسرة.


وصرحت السفيرة د. هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشئون الاجتماعية، بأن الدورة (22) للجنة الطفولة العربية والدورة الثامنة للجنة الأسرة العربية، أدرجت عدداً من الموضوعات التي تمثل أولوية خلال المرحلة الراهنة والمتمثلة بأجندة التنمية أجندة التنمية للاستثمار في الطفولة في الوطن العربي 2030، لتكون بمثابة الأجندة العربية للنهوض بأوضاع الطفل في المنطقة..

.. ومتابعة تنفيذ "إعلان الكويت" حول حماية وتعزيز حقوق الطفل الفلسطيني في ظل الانتهاكات الإسرائيلية، ومنهاج العمل للأسرة في المنطقة العربية في إطار تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 بهدف وجود آليات تضمن حماية حقوق الأطفال وتعزز الأمن الأسري خاصة في حالات عدم الاستقرار.

وأضافت أبو غزالة، بأن الاجتماعات ستتناول محاور هامة في ظل المتغيرات التي تشهدها المنطقة العربية من ضمنها حماية الأطفال في وسائل الإعلام في ضوء وثيقة المبادئ المهنية لمعالجة الإعلام العربي قضايا حقوق الطفل، التي اعتمدها مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته العادية (48)، إضافة إلى ما تم تحقيقه من خطوات لإنشاء "البرلمان العربي للطفل"، استنادا لقرار مجلس الجامعة على مستوى القمة، والإستراتيجية العربية الموحدة للتصدي لمظاهر العنف الأسري لحماية الأسرة.

ونوهت الأمين العام المساعد، إلى أن جامعة الدول العربية تسعى من خلال لجنة الطفولة العربية ولجنة الأسرة العربية في إطار الشراكة مع الدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بقضايا الطفولة، إلى تحديد خطط وبرامج للعمل من أجل إيجاد نظم خاصة لحماية الأطفال والأسر في المنطقة العربية، خاصة في ظل النزاعات المسلحة وظروف الاحتلال.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة