أخبار

"التضامن" تستقبل ممثلي وزارات الشئون الاجتماعية بـ11 دولة عربية | صور

20-9-2018 | 13:27

"التضامن" تستقبل ممثلى وزارات الشئون الاجتماعية بـ11 دولة عربية

أميرة هشام

استقبلت وزارة التضامن الاجتماعي وفداً من ممثلي وزارات الشئون الاجتماعية بعدد من الدول العربية تنفيذاً لأنشطة مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب لعام ٢٠١٨.


وقد قام الوفد بزيارة عدد من المشروعات الاجتماعية التي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي في مجالات الحماية والرعاية والتنمية لكافة شرائح وطبقات المجتمع في عدد من محافظات الجمهورية منها الفيوم والاسكندرية والجيزة .

و توجه الوفد إلى محافظة الفيوم حيث قاموا بزيارة الوحدة الاجتماعية المطورة بالمحافظة وزيارة جمعية الخزافين بقرية تونس وتم استعراض تجربة المحافظة مع الأسر الأولى بالرعاية والمرأة المعيلة وتوفير المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وعلى رأسها مشروعات الخزف والفخار وتجفيف المواد الغذائية بهدف الارتقاء بالمستوى الاقتصادي للأسر وتحقيق التنمية المستدامة.

وزار الوفد دار أحمس خليفة للمسنين ومؤسسة أطفال في الجنة للأيتام ذوي الإعاقة في الإسكندرية.

واطلعوا على المعايير التي وضعتها الوزارة لمؤسسات الرعاية وتطويرها كما توجهوا عقب ذلك إلى مؤسسة الدفاع الاجتماعي للبنين وتعرفوا على برنامج أطفال بلا مأوى الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر وقد أبدوا إعجابهم بالتطوير الذي شهدته المؤسسة .

كما قاموا بزيارة مركز حماية المرأة المعنقدة بالسادس من أكتوبر والتعرف على خطط الوزارة لحماية وتمكين المرأة.

في نهاية الزيارة عقد اجتماع بقيادات وزارة التضامن الاجتماعى رأسه محمد عثمان رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية بالوزارة فى حضور المستشار طارق النابولسى مدير إدارة التنمية والسياسات الاجتماعية بجامعة الدول العربية.

وتم خلاله استعراض الخطط الاستراتيجية للوزارة وأهم البرامج والمشروعات التى يتم تنفيذها وخطط التطوير لمختلف القطاعات.

وأشاد أعضاء الوفد بالتجربة المصرية الرائدة في العمل الاجتماعي والتوسع في شبكات الحماية الاجتماعية والجهود التي تقوم بها الوزارة وبتنوع البرامج الاجتماعية لخدمة شرائح مختلفة فى المجتمع المصري.


٫


٫


٫


٫


٫


٫


٫


٫

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة