أخبار

عبداللاه: الطرق شريان خلق حياة متكاملة والمشروعات القومية دعمت خبرات المقاولين

11-9-2018 | 17:12

المشروعات القومية في قطاع الطرق والكباري

عصمت الشامي

قال المهندس داكر عبداللاه، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، وعضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن المشروعات القومية الكبرى التى تم إنجازها في مجال الطرق والكباري، ومنها ما قام الرئيس عبدالفتاح السيسى، بافتتاحها وتسليط الضوء عليها مؤخرا، ستسهم فى إحداث طفرة تنموية على مختلف القطاعات، باعتبار الطرق الشريان الرئيسي لخلق حياة متكاملة.


وأشار إلى أن مشروعات الطرق الكبرى تسهم فى جذب الاستثمارات، والتي توفر بدورها الآلاف من فرص العمل لأبناء الوطن، وتدفع نحو حركة التنمية والتعمير بالعديد من المدن والمحافظات وجذب الكتل السكانية إليها.

وأضاف، أن تلك المشروعات والتى تم طرحها منذ 2014، وفرت العديد من فرص العمل لشركات المقاولات المصرية، وأسهمت فى رفع خبراتها وتحديث آلياتها لتتوافق مع متطلبات الدولة، والتى تحرص على تنفيذ المشروعات بأعلى جودة وأقل مدى زمني، مشيرا إلى أن استمرار الدولة فى طرح المزيد من المشروعات يسهم فى خلق أجيال جديدة من شركات المقاولات وتنمية الخبرات بالسوق المصرية.

وشدد على أهمية حل المشكلات التى تواجه المقاولين، ومنها دعم دور البنوك فى توفير تمويلات تضمن بدورها فتح المجال أمام الشركات للتوسع فى تنفيذ مشروعات جديدة، والمنافسة على العديد من الأعمال، كما لابد من وضع آليات وخطط لرفع مستوى العمالة والطاقات البشرية لتلبية احتياجات المشروعات المطروحة والمزمعة من العمالة الماهرة والمدربة.

وقام مؤخراً الرئيس عبدالفتاح السيسى، بافتتاح عدد من المشروعات القومية للطرق فى العديد من المحافظات، منها مشروع الطريق الدائري الإقليمي، وعدد من مشروعات محاور النيل والطرق والكباري، وتبلغ إجمالي استثمارات وزارة النقل فى مجال الطرق والكباري فى الفترة من 2014 – 2018 نحو 32 مليار جنيه.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة