أخبار

حماة الوطن يستنكر بيان "ميشيل باشليه" ويطالب المفوضة الأمم المتحدة باحترام القضاء

10-9-2018 | 23:35

ميشيل باشليه

أميرة العادلي

استنكر حزب حماة الوطن البيان الصادر عن "ميشيل باشليه" مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، بشأن الأحكام الصادرة عن محكمة جنايات القاهرة فيما يتعلق بقضية غرفة عمليات رابعة.


وقال اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن القضاء المصري عادل ونزيه ويتمتع باستقلال كامل ونحن نرفض بشدة التدخل في أحكام القضاء المصري، وأن الشعب المصري لازال يدفع ثمن العمليات الإرهابية التي تقوم بها الجماعة الإرهابية.

وأكد مساعد رئيس الحزب على الالتزام الكامل بسيادة القانون، وتوفير الضمانات الكاملة لأي متهم لممارسة حقه في الدفاع عن نفسه وغيرها من الإجراءات واجبة الاتباع، وعليه فإن إصدار المفوضة حكما مطلقا بافتقار هذه الأحكام للعدالة يعد تجاوزا غير مقبول في حق النظام القضائي المصري والقائمين عليه ومساندة قادة تلك الجماعات التي تستهدف الشعب والجيش والشرطة والأبرياء دون تفرقة.

ودعا الغباشي إلى احترام أحكام القضاء التي صدرت باعتبار أن كلمة القضاء هي "الفيصل" في أي دولة تحترم القانون والدستور، وإذا كان هناك أي اعتراضات فيجب أن يتخذ المسلك القانوني بالطعن أو النقض على الحكم.

مطالبا المفوضة السامية بتوخي الحيادية والمهنية في مواقفها المستقبلية، والتركيز على تعزيز بنية حقوق الإنسان من خلال بناء جسور التواصل والحوار، والاستيعاب الكامل لخصوصيات الشعوب واحترام إرادتها، والالتزام بمسئولياتها باعتبارها موظفة دولية تخضع في ممارسة منصبها لقواعد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة التي لا يجب تجاوزها.

وأضاف، نؤكد أن القضاء المصري يتمتع بكامل الاستقلالية ويوفر كافة الضمانات القانونية للتقاضي ويحرص على تطبيق القانون وتحقيق العدل.

وتابع ونشير أن هذه التصريحات الغير مسئولة تساعد على حماية الإرهاب وتدعم وتقدم الغطاء المعنوي للتنظيمات الإرهابية مما يضر بالأمن والسلم.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة