أخبار

وزير التنمية المحلية: تطبيق مبدأ الثواب والعقاب وتحفيز المتميزين لتحقيق الالتزام في تنفيذ المهام

1-9-2018 | 11:41

اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية خلال الاجتماع

أحمد حامد

عقد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، اجتماعا موسعا مع قيادات الوزارة من رؤساء القطاعات والإدارات المركزية، وتم خلال الاجتماع استعراض أهم التكليفات الخاصة باجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال اجتماعه مع المحافظين الجدد عقب أداء اليمين الدستورية.

وأكد اللواء محمود شعراوى، أهمية المتابعة اليومية والمستمرة مع المحافظات فيما يخص كل التكليفات التي وجه بها الرئيس السيسي المحافظين.

وأشار إلى إن الفترة المقبلة سيتم زيادة التنسيق مع الوزارات المعنية بالحكومة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بكل المحافظات، باستخدام التكنولوجيا لتقديم الخدمات بصورة أسهل وأسرع للمواطن.

وشدد على أهمية التنسيق بين قطاعات الوزارة المختلفة فيما يخص متابعة المشروعات التي يتم تنفيذها في المحافظات خاصة مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب، مع أهمية استمرار المشاركة المجتمعية من المواطنين فيما يخص تلك المشروعات.

وطالب الوزير، بأهمية توفير المعلومات اللازمة للمحافظين الجدد فيما يخص الملفات والقضايا العاجلة والمشروعات الاستثمارية بالمحافظات.

وأكد أهمية المتابعة المستمرة واليومية لملفات القمامة والنظافة والقضاء على الإشغالات في الشارع المصري بكل المحافظات، وكذلك ملف التعديات على أراضي وأملاك الدولة والأراضي الزراعية والاستمرار في حملات الإزالة للتعديات المخالفة.

وشدد على أهمية التوسع في إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالمحافظات وتوفير الأراضي الخاصة لإقامة تلك المشروعات والاستفادة من الميزات التنافسية لكل محافظة لخلق فرص عمل للشباب والمرأة.

وطالب قيادات الوزارة بأهمية الاستمرار في بذل كل الجهد خلال المرحلة المقبلة لتحقيق نقلة كبيرة في المحافظات بصفة عامة وفي عمل الوزارة بصفة خاصة، كما طلب من قطاع التعاون الدولي بالوزارة بالبدء في البحث عن فرص لبرامج تدريبية مع الشركاء الدوليين من المنظمات والهيئات المختلفة فيما يخص الإدارة المحلية، وكذلك توفير عدد من المدربين من أصحاب الكفاءات والخبرات في المحليات للعاملين بالإدارة المحلية في مركز التدريب بسقارة.

ولفت إلى أنه سيتم أيضا خلال المرحلة المقبلة حل كل المعوقات التي كانت تواجه برنامج "مشروعك" بالمحافظات والاستفادة من خبرة الجهاز التنفيذى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة مع تحفيز العاملين بالبرنامج وتحقيق التواصل بين الوزارة ومكاتب مشروعك بكل المحافظات.

وشدد على أهمية زيادة التفاعل مع شكاوي المواطنين التي يتم تقديمها بكل الطرق المتاحة إلي الوزارة سواء علي الموقع الرسمي أو الصفحة الرسمية على "فيس بوك" مع سرعة الرد عليها وخلق الآليات التي تسهل تقديم الشكاوي وحلها بأفكار مبتكرة وغير تقليدية.

وأكد أهمية متابعة القطاعات المختلفة بالوزارة لردود المحافظات علي الكتب الدورية التي يتم إرسالها لطلب معلومات أو بيانات مع توزيع العمل علي كل الموظفين وتوفير برامج التدريب اللازمة لهم لتنمية مهاراتهم ورفع كفاءاتهم.

وقال وزير التنمية المحلية، إنه سيتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب وتحفيز المتميزين لتحقيق الانضباط والالتزام في تنفيذ المهام المطلوبة.


.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة