محافظات

رئيس جامعة الإسكندرية يبحث توطيد التعاون مع الملحق الثقافي الأمريكي

31-8-2018 | 11:02

جانب من لقاء الملحق الإعلامي والثقافي بالقنصلية العامة الأمريكية بالإسكندرية

الإسكندرية - محمد عبد الغني

بحث الدكتور عصام الكردي، مع الملحق الإعلامي والثقافي بالقنصلية العامة الأمريكية بالإسكندرية، مايك هاردير، سبل التعاون الممكنة بين الجانبين في المجاﻻت المختلفة.


وبحسب بيان صادر عن الجامعة اليوم الجمعة، استعرض"الكردي" خلال اللقاء، أوجه التعاون بين جامعة الإسكندرية والجامعات الأمريكية، وأن بروتوكول التعاون المشترك الذي تم توقيعه مؤخرا مع جامعة أوشن الأمريكية؛ جاء لبدء تفعيل نظام الكليات المجتمعية داخل مصر، وتقديم برامج تقنية وفنية حديثة للطلاب فى المجاﻻت التى يحتاجها سوق العمل، موضحا أنها ستبدأ في خمس برامج فى مجال تكنولوجيا المعلومات، وأمن المعلومات الإلكترونية (Cyber security)، واﻻتصاﻻت.

وأشار البيان، إلى قرب افتتاح مركزين للتطوير المهني بكليتي الهندسة والتجارة بالتعاون بين جامعة الإسكندرية والجامعة الأمريكية بالقاهرة؛ لتقديم حزم تدريبية لتنمية قدرات الطلاب في عدة مجاﻻت، قبل دخولهم إلى سوق العمل.

من جانبه أعرب "هاردير" عن استعداد القنصلية الأمريكية بالإسكندرية لتقديم أنشطة مختلفة لدعم الطلاب، خاصة في مجال ريادة الأعمال، وما يتطلبه ذلك من دورات لتنمية المهارات، مشيرا إلى إمكانية استفادة طلاب جامعة الإسكندرية أيضاً من البرامج والمبادرات التى يقدمها الجانب الأمريكى لمنطقة الشرق الأوسط، بالتعاون مع المؤسسات التعليمية الأمريكية، فضلا عن إمكانية توفير منح للدراسة.

حضر اللقاء الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد إسماعيل، نائب رئيس الجامعة لشئون فرع مطروح، والدكتور مختار يوسف، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.


الدكتور عصام الكردي - مايك هاردير

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة