أخبار

أمين "مستقبل وطن": رئيس الوزراء أصدر تعليمات سريعة بحل أزمة انقطاع مياه الجيزة

30-8-2018 | 13:12

المهندس علاء والي عضو مجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن

أحمد سعيد

أكد المهندس علاء والي، عضو مجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن بالجيزة، استجابة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، وتدخله الشخصي وإصدار تعليمات سريعة لحل أزمة انقطاع المياه بمحافظة الجيزة.


ووجه رئيس الوزراء بحلول عاجلة لبعض المشاكل الإدارية ودخول عدد من محطات الخدمة لسرعة ضخ المياه الصالحة للشرب خلال شهر أكتوبر وحتى شهر إبريل 2019، وهي محطات (ناهيا، وكرداسة، والدهب، وأوسيم، والحوامدية، وأطفيح، ومنشأة القناطر).

كما تم حل مشكلة الكهرباء بمحطة الحوامدية بتدخل شخصي منه، حيث أجرى اتصالا بالدكتور وزير الكهرباء والطاقة وبالفعل تم بدء الحفر.

وأضاف، في بيان له، أن وزارة الإسكان أوصت خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء مجلس النواب عن محافظة الجيزة، في حضور قيادات ومسئولي وزارة الإسكان المعنيين بهذه المشكلة، بمراجعة خطة المحطات الجديدة، التي يتم إنشاؤها وبحث تسريع العمل فيها، خاصة المحطات ذات القدرة العالية وتشكيل لجنة لمتابعة التنفيذ على أرض الواقع، وبحث المعوقات والتواصل مع المسئولين والبرلمان لإيجاد حلول فورية لأي أزمة تعرقل استمرار العمل، وتأكيد توافر الاعتمادات المالية من خلال وزارة التخطيط، في ظل ما يثار حول عدم تخصيص المبالغ المالية المطلوبة، بالإضافة للحد من التقديرات الجزافية لقراءة عدادات المياه، تنفيذًا لشكوى المواطنين من عدم تناسب الأسعار مع الاستهلاك الفعلي.

وأضاف، أنه خلال الاجتماع تم مناقشة الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بناهيا، وكذلك مشكلة الصرف الصحي بأطفيح والشيخ عتمان، وأم خنان، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة من الحضور لمتابعة التنفيذ والالتزام بالمواعيد والمدة الزمنية المتفق عليها للانتهاء من تلك المشروعات.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة