اقتصاد

العجواني يطالب بخطة عاجلة لتصنيع مستلزمات الإنتاج والتسهيل على المستثمرين

26-8-2018 | 16:29

حمادة العجواني

سلمى الوردجي

أكد حمادة العجواني، عضو مجلس إدارة شعبة الآلات والمعدات بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن مصر لن تنهض إلا بالصناعة المحلية، ويجب وضع خطط عاجلة لتصنيع كل المنتجات التي نستوردها في جميع المجالات، إذا كنا نريد نهضة حقيقية في البلاد.


وكشف أن تصنيع الآلات والعدد اليدوية في حد ذاته يوفر على مصر 2.5 مليار دولار، قيمة واردات مصرية سنوية من قطاع واحد.

وناشد العجواني الدولة، في بيان له اليوم، بأن تضع خطة للبدء في تصنيع مستلزمات الإنتاج كبداية، وتحديد فترة زمنية لكل منتج، بحيث توضح احتياجات السوق المحلية لتصنيعه بدلًا من استيراده من الخارج، إشراف الدولة والمصانع الكبرى على طريقة التصنيع لضمان جودة المنتج.

وأشار إلى ضرورة تقديم تسهيلات وحوافز لرجال الصناعة الراغبين في الاستثمار في مصر، وذلك أسوة بقطاع التشييد والبناء، حتى نصنع ونصدر منتجاتنا بجودة أفضل من تلك التي نستوردها بالعملات الأجنبية.

وأكد أن تعميق التصنيع المحلي، وزيادة القيمة المضافة للمنتجات الصناعية، يسهمان في إنتاج منتجات صناعية جديدة ذات مستوى عال من الأداء والكفاءة والقيمة الاقتصادية التي تمكنها من المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية.

وشدد العجواني، على ضرورة التوسع في إنشاء مدارس فنية بالتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، لتخريج عمالة قادرة على تصنيع ماكينات وليس تشغيلها فقط.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة