اقتصاد

نيكي يرتفع مع تحسن المعنويات بفضل تراجع الين

23-8-2018 | 14:21

نيكي

رويترز

ارتفع المؤشر نيكي الياباني اليوم الخميس، بعد أن دعم تراجع الين ثقة المستثمرين بوجه عام، لكن تحذيرًا بشأن الأرباح من كونتننتال الألمانية، دفع أسهم شركات السيارات ومصنعي الإطارات للانخفاض.


وأغلق المؤشر القياسي مرتفعا 0.2 بالمئة عند 22410.82 نقطة.

وقال المحللون إن المستثمرين يحجمون عن الشراء تزامنا مع محادثات التجارة الصينية الأمريكية، والمؤتمر السنوي لمجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" في جاكسون هول.

والتقى المسئولون الأمريكيون والصينيون، للمرة الأولى في شهرين للعثور على مخرج من نزاع تجاري متفاقم بين البلدين لكن لا مؤشرات على أن النقاشات منخفضة المستوى ستوقف جولة جديدة من الرسوم الأمريكية التي تدخل حيز التنفيذ اليوم.

ويلتقي جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي ومسئولو، بنوك مركزية آخرون في جاكسون هول، غدا الجمعة، لمناقشة جذور عوامل معاكسة مثل التضخم المنخفض ونمو الأجور البطيء، وتحسن الإنتاجية الضعيف.

وقال تاكاتوشي إيتوشيما، المحلل في بيكتت لإدارة الأصول: يرغب المستثمرون في معرفة الاتجاه الذي ستأخذه السوق، وهل ستكون هناك تغييرات في قوة الدفع بعد تلك الأحداث؟.

وتراجعت أسهم شركات السيارات ومصنعي الإطارات والمكونات بعد أن هوى سهم كونتننتال لتوريدات السيارات 13 بالمئة، بفعل تحذير بشأن الأرباح.

ونزلت أسهم تويوتا 1.1 بالمئة ونيسان وبريدجستون اثنين بالمئة.

واستقر المؤشر توبكس الأوسع نطاقا عند 1698.22 نقطة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة