رياضة

يوسف ورداني: للشباب دور كبير في التصدي للفساد ورصد حالات الوساطة والمحسوبية

12-8-2018 | 23:39
يوسف ورداني للشباب دور كبير في التصدي للفساد ورصد حالات الوساطة والمحسوبيةفعاليات برنامج "آليات تنفيذ إستراتيجية مكافحة الفساد وجرائم العدوان على المال العام"
محمد الجوهري

أكد يوسف ورداني، مساعد وزير الشباب والرياضة لتطوير القدرات الشبابية، الأهمية التي يوليها الدكتور أشرف صبحي، لإرساء قيم النزاهة والشفافية داخل منظومة العمل بالجهاز الإداري بالوزارة، مشيرا إلى الاستعانة بالشباب لمتابعة العمل المنفذ على أرض الواقع ورصد أي محاولات للوساطة والمحسوبية في توزيع الخدمات الشبابية والرياضية وإبلاغ الإدارة العليا بها أولا بأول.

وأشار مساعد الوزير، إلى أن الاهتمام بصقل قدرات العاملين يعتبر من أهم أولويات الوزارة، وأنه توجود خطة متكاملة لذلك تشمل مكافأة المتميزين ومحاسبة المقصرين.

جاء ذلك خلال تنفيذ فعاليات برنامج "آليات تنفيذ استراتيجية مكافحة الفساد وجرائم العدوان على المال العام"، والذي تنفذه الإدارة العامة للتنظيم والإدارة للعديد من العاملين بمراكز الشباب.

وفي السياق ذاته، تحدث أحمد محروس خضير، مدرس السياسيات بأكاديمية السادات، عن اتجاهات الإدارة الحديثة في تمكين ثقافة النزاهة والشفافية ومعيار قياس الفساد في كل جهة إدارية وطرق مواجهته، وأكد أن الفساد الإداري له عدة أشكال منها (الرشوة، المحسوبية، المحاباه، الواسطة)، مضيفًا أن انتشار الفساد الإداري يؤدي إلى ضرب مصداقية الدولة، وضعف التدفقات الاستثمارية، وتدني إنتاجية الضرائب، وتوجيه الموارد لغير المستحقين، وأضعاف الثقة في الحكومة، وبالتالي عدم الاستقرار السياسي والاجتماعي.

وأوضح أنه يمكن مكافحة الفساد من خلال الاستعانة بجهات التبليغ والرقابة مثل (الرقابة الإدارية، النيابة الإدارية، مباحث الأموال العامة، الجهاز المركزي للمحاسبات، بعض الجمعيات الحقوقية، وأيضا جهات الرقابة داخل الوزارات والهيئات الحكومية).


..

..

..

..
تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة