Close ad

افتتاح معرض "الواعدون" في "جاليري ضي".. ونقيب التشكيليين يمنح عضوية النقابة للمتميزين

12-8-2018 | 12:51
افتتاح معرض الواعدون في جاليري ضي ونقيب التشكيليين يمنح عضوية النقابة للمتميزين معرض "الواعدون"
منة الله الأبيض

افتتح الفنان هشام قنديل، رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون معرض "الواعدون" الأول لخريجي فنون جميلة الزمالك دفعة 2018، وذلك بحضور نخبة من الفنانين والنقاد من بينهم عز الدين نجيب والشاعر زين العابدين فؤاد والدكاترة مصطفي الفقي وحسن عبدالفتاح وأحمد نبيل سليمان وصلاح المليجي وحمدي أبوالمعاطي نقيب التشكيليين، ومحمد إسحق  وأحمد حواس وعصام طه، وعدد من الفنانين العرب منهم سمير الدهام وعمر بادغيش وجيهان فايز ورندا فخري وأماني موسي وحسن شبط.

موضوعات مقترحة

وقال قنديل إن المعرض هو استهلال رائع لمعارض الجاليري لهذا الموسم، مشيرًا إلى أن التجربة ستعم في العام القادم على جميع خريجي فنون جميلة وتربية فنية وتربية نوعية على مستوي الجمهورية، كما سيسمح الجاليري بمشاركة الموهبين حتى وإن لم يلتحقوا بكليات الفنون الجميلة.

يضم المعرض أكثر من مائة عمل في التصوير والرسم والجرافيك والنحت والتصوير الجداري.

ويرى الدكتور حمدي أبو المعاطي، نقيب التشكيليين أن المعرض جاء متميزًا بكل المقاييس من كل الوجوه، مشيدًا بخطوة جاليري ضي الرائدة في إخراج هذا المعرض، وتمنى أن يقام هذا المعرض بشكل سنوي.

واعتبر أن أهم ما يلفت الانتباه لهذا المعرض هو خروج الأعمال من الكلية إلى قاعة العرض لأول مرة، واحتكاك الفنانين الناشئين بالفنانين الكبار والاستفادة من خبراتهم، وقال "سنمنح الفنانين المتميزين في هذا المعرض عضوية نقابة التشكيليين".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة