Close ad

الصين توصل قمرا صناعيا للاتصالات إلى مداره

8-8-2018 | 11:10
الصين توصل قمرا صناعيا للاتصالات إلى مدارهقمر صناعي
شينخوا

أكملت شركة الأقمار الصناعية التجارية في الصين، تسليم القمر الصناعي للاتصالات "أيه بي ستار-6سي" إلى مداره لصالح عميل لها فى هونج كونج، وفقا لما ذكرته صحيفة "ساينس أند تكنولوجي ديلي"، اليوم الأربعاء.

موضوعات مقترحة

وتم تطوير القمر الصناعي من قبل الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء، وتم إطلاقه يوم 4 مايو من هذا العام، بواسطة صاروخ "لونج مارش -3 بي" الحامل، من مركز إطلاق الأقمار الصناعية في شيتشانج جنوبي غربي الصين.

وتم تسليم القمر الصناعي لشركة أيه بي تي للأقمار الصناعية المحدودة ومقرها في هونج كونج يوم الثلاثاء، وفقا لما ذكرته شركة جريت وول انداستري، وهي وكالة تجارية خولتها الحكومة الصينية تشغيل عمليات إطلاق تجارية، وتقديم خدمات توصيل القمر الصناعي والتعاون الدولي.

ومع عمر مصمم لمدة 15 عامًا، سيقدم القمر الصناعي "أيه بي ستار-6سي" خدمات البث والاتصال عبر الأقمار الصناعية للعملاء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وسيكون لديه سوق كبيرة محتملة لتقديم الخدمات لدعم مبادرة الحزام والطريق.

ويعد القمر الثاني للاتصالات الذي يعتمد على المنصة "دي اف أتش-4"، ويتم شراؤه من قِبل شركة "أيه بي تي" للأقمار الصناعية المحدودة، بعد القمر الصناعي "أيه بي ستار-9"، الذي قدم خدمات لعملاء الشركة منذ إطلاقه في عام 2015.

وقامت الصين بتطوير 15 قمرا صناعيا للاتصالات على أساس منصة "دي اف أتش-4"، وقد خدم أول قمر صناعي للاتصالات "دي اف أتش-4" في مدار لما يقرب من 10 سنوات، وفقا لما ذكره المركز.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: