أخبار

"الطاقة المتجددة" تنظم برنامجا لتأهيل مهندسي "الكهرباء" في تركيبات محطات الطاقة الشمسية | صور

5-8-2018 | 13:45

جانب من التدريب

محمد الإشعابي

نظمت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، اليوم الأحد، برنامجا لتأهيل القدرات للمهندسين العاملين في مجال تركيبات محطات الطاقة الشمسية باستخدام نظم الخلايا الفوتوفولطية الموصولة بالشبكة الموحدة (سعة أقل من 500 كيلو وات).

ويأتي البرنامج ضمن لتعاون بين هيئة الطاقة المتجددة واللجنة "المصرية - الألمانية للطاقة المتجددة"، وكفاءة الطاقة وحماية البيئة "JCEE"، الممولة من جانب الوكالة الألمانية للتنمية "GIZ".

ويتم تنفيذ البرنامج التأهيلي من خلال شركة "Renewable Academy AG RENAC" الألمانية الرائدة والمتخصصة في مجال تصميم برامج تدريبية خاصة بكل أنشطة الطاقة المتجددة.

ويتضمن البرنامج تأهيل نحو 250 متدربا موزعين علي 30 برنامجا تدريبيا وسيتلقى المتدربون دوراتهم العلمية داخل المركز التدريبي المُلحق بالهيئة.

فيما تم اختيار الشركات التي ستقوم بتدريب المهندسين بناءً على حصول تلك الشركات على شهادة تأهيل من هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وفقاً لمعايير الكفاءة والجودة الدولية.

ويقوم البرنامج بالتحضير لإعداد كوادر بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة عن طريق برنامج تدريب المتدربين تحت إشراف الأكاديمية الألمانية المتخصصة في الطاقات المتجددة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة